رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تسجل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، مساء اليوم الثلاثاء، في نواكشوط تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية، و 3 حالات شفاء، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وبينت الوزارة في نشرتها اليومية حول الوضعية الوبائية، أنها توصلت لهذه النتيجة بعد إجراء 948 فحصا على عموم البلاد، منها 920 فحصًا سريعًا (TDR) و 28 فحصًا للحمض النووي (PCR)، مبرزة أن الحالات النشطة وصلت إلى 135 حالة، فيما وصل عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 62960، ووصل عدد حالات الشفاء حتى اليوم 61830، بينما تم تسجيل 995 حالة وفاة.

وسجلت وزارة الصحة خلال الـ24 ساعة الماضية 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للإصابات منذ بدء الجائحة إلى 62920.

وأفادت الوزارة في بيان لها  أنه تم تسجيل 8 حالات شفاء، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمتعافين إلى 61819 حالة شفاء، فيما لم تسجل أي حالة وفاة، ليبقى العدد الإجمالي للوفيات مستقرا عند 995 حالة وفاة. وبينت وزارة الصحة أنها توصلت لهذه النتيجة بعد إجراء 781 فحصا على عموم البلاد، منها 718 فحصا سريعا (TDR) و63 فحصا للحمض النووي (PCR).

إجراء عمليات زرع بطاريات في القلب لأول مرة في موريتانيا

وأجرى فريق طبي موريتاني تونسي متخصص ولأول مرة عمليات زرع بطاريات للقلب ثلاثية الغرف؛ لتنظيم تقلصات القلب وإجراء الصدمات الكهربائية الداخلية لسبعة مرضى كانوا في حالة حرجة جداً.

ويعد هذا النوع من العلاج الكهربائي من أكثر عمليات القلب التداخلية دقة وتعقيداً و ذو فائدة كبرى لمرضى القلب المصاببن بتوسع وضعف عضلة القلب في مراحل متقدمة.

وأكدت هذه الحملة قدرة الكفاءات المحلية في المركز الوطني لأمراض القلب على إجراء مثل هذا النوع من العمليات بشكل روتيني.

كما تجدر الإشارة إلى أن المركز الوطني لأمراض القلب يمتلك الآن كل التجهيزات المطلوبة لإجراء أكثر عمليات القلب تعقيدًا، بما فيها زرع الصادمات الكهربائية وعلاج جميع اضطرابات نظم القلب.

وكانت قد سجلت وزارة الصحة منذ يومين، 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و9 حالات شفاء، فيما لم تسجل أية حالة وفاة.