رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء فلسطين: نواصل توفير مقومات الصمود للأسرى بسجون الاحتلال

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، اليوم الثلاثاء، دعم وتأييد الحكومة الكاملين وتوفير كل ما يتطلب من مقومات الصمود للأسرى في سجون الاحتلال. 

جاء ذلك خلال مشاركته في مدينة رام الله بوقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال، وخاصة المضربين عن الطعام والمرضى، بحضور محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وعدد من الشخصيات الرسمية والوطنية، وأهالي الأسرى والفعاليات الوطنية.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني إن القيادة الفلسطينية لن تتخلى أبدا عن الأسرى رغم كل ممارسات الاحتلال، وعقوباته بالحصار المالي، وسرقة الجغرافيا وقتل الفلسطينيين، معتبرا أن الأسرى هم ضمير الشعب الفلسطيني.

وأضاف أشتية: "5641 أسيرا يقبعون في سجون الاحتلال.. يحجب الاحتلال نور الشمس عن عيونهم، ومنذ بداية العام الجاري ارتقى 169 شهيدا بماكينة القتل الإسرائيلية، التي تريد أن تمول حملتها الانتخابية بالدم الفلسطيني وسرقة الأرض وبالعدوان على المسجد الأقصى، وتمزيق القرآن في الحرم الإبراهيمي أمس، وتدنيس الكنائس قبل ذلك".

وتابع رئيس الوزراء الفلسطيني: "اليوم الشعب موحد وإن كان هناك تباين بين الفصائل، ولكن الأسرى والشهداء والقدس وفلسطين تجمعنا، ونحن كفصائل موجودون من أجل الوطن ووحدته وتحريره وإنهاء احتلاله وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة لاجئينا في الشتات". 

 

اقرأ أيضًا..

ميقاتي: قراءة نهائية لاتفاق ترسيم الحدود مع إسرائيل

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أن الرئيس اللبناني ميشال عون يجري قراءة نهائية مع فريق العمل لمذكرة التفاهم المتعلقة باتفاق ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل، مشيرا إلى أن الرئيس عون سيتوجه بكلمة للبنانيين في هذا الصدد إيذانا بمرحلة خير على لبنان.

جاء ذلك في تصريحات له عقب لقاءه اليوم بالرئيس اللبناني ميشال عون ووزير الخارجية عبد الله بوحبيب بقصر الرئاسة ببعبدا.

وأكد أن اللقاء تناول التطورات العامة وآخر المستجدات لاسيما تلك المتعلقة بالتوصل الى الاتفاق في شأن الحدود البحرية الجنوبية بعدما ان تسلم رئيس الجمهورية النسخة الرسمية النهائية المعدلة للاقتراح الذي كان تقدم به الوسيط الأمريكي آموس هوكشتين.

ووجه ميقاتي الشكر لفريق العمل اللبناني، مؤكدا أنه انكب على دراسة هذا الاتفاق وخصوصا نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب واللواء عباس إبراهيم المدير العام لمديرية الأمن العام وعلي حمدان مستشار رئيس مجلس النواب نبيه بري وانطوان شقير مدير عام رئاسة الجمهورية.

كما وجه الشكر أيضًا للإدارة الأمريكية التي بذلت جهدًا كبيرًا للوصول إلى هذا الاتفاق، والشكر أيضًا للحكومة الفرنسية وللرئيس الفرنسي لما قاموا به في الساعات الأخيرة، فيما يتعلق بشركة "توتال" وإنجاح هذه الاتفاقية.

وأوضح أن الحكومة اتفقت مع شركة توتال الفرنسية على أن تبدأ بعملية التنقيب فور الانتهاء من مذكرة التفاهم، كما وجه الشكر للجيش ومصلحة الهيدروجرافيا التي قامت بجهد كبير مع فريق العمل التقني اللبناني للوصول الى هذه النتيجة.