رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصر باكينغهام: مراسم تنصيب الملك تشارلز الثالث ستكون 6 مايو المقبل

نشر
الأمصار

أعلن قصر باكينغهام، اليوم الثلاثاء، عن مراسم تنصيب الملك تشارلز الثالث ستكون في 6 مايو المقبل.

وفبل ذلك نفى قصر باكنجهام التكهنات بشأن تتويج الملك تشارلز الثالث رسميًا في يونيو من العام المقبل، وفقا لموقع "ديلى ميل".

ويأتي ذلك بعد أن أوردت بلومبرج أن الحفل سيقام في 3 يونيو، وذكر المنشور أن التاريخ سيمثل "تكريمًا مؤثرًا" للملكة، لأنه يوافق 70 عامًا ويوم واحد على تتويج الملكة الراحلة.

ومنذ ذلك الحين، قال متحدث باسم قصر باكنجهام للصحيفة إن أي تقارير عن موعد ما هي "تكهنات بحتة".

" عملية الجرم السماوي الذهبي"  - الاسم الرمزي السري لتتويج تشارلز – بد العمل عليها بعد وفاة صاحبة الجلالة الشهر الماضي عن عمر يناهز 96 عامًا.

وعندما توجت والدته في يونيو 1953، كان حفلًا فخمًا كان بمثابة دفعة معنوية تمس الحاجة إليها لأمة جائعة بسبب الحرب.

لكن بعد مرور 70 عامًا، من المتوقع أن يكون التتويج الوشيك للملك تشارلز الثالث أمرًا متقلصًا إلى حد كبير في وستمنستر أبي، وهو ما سيعزز مكانة زوجته في التاريخ.

وأفيد سابقًا أنه من غير المتوقع أن تتم الخدمة قبل الربيع المقبل ولكن لا يزال ضمن إطار زمني أسرع بكثير من انتظار الملكة لمدة 16 شهرًا بعد توليها العرش.

أخبار أخرى..

المغرب يقترض من البنك الإسباني لشراء سفينة عسكرية

سيحصل المغرب على قرض بقيمة 95 مليون يورو من البنك الإسباني “Santander” لتمويل شراء سفينة لصالح إدارة الدفاع الوطني.

وفق المرسوم رقم 2.22.721 الصادر في الجريدة الرسمية عدد 7132، تمت الموافقة على عقد القرض بهذا المبلغ الموقع بين المملكة المغربية والمؤسسة البنكية الإسبانية في 31 غشت 2022.

وأوضح المرسوم أن هذا القرض يهم تمويل العقد التجاري المبرم بين إدارة الدفاع الوطني والشركة الإسبانية “NAVANTIA”.

وكانت الشركة الإسبانية قد أعلنت مطلع العام الماضي عن فوزها بصفقة لفائدة البحرية الملكية المغربية من أجل تصميم وتصنيع سفينة دورية، وذلك بقيمة تتجاوز 100 مليون يورو.

و“نافانتيا” هي شركة عامة إسبانية متخصصة في تصميم وبناء السفن العسكرية والمدنية عالية التقنية. وستتيح السفينة التي ستصنعها للمغرب مراقبة الساحل وعمليات الإنقاذ.