رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الدفاع الفرنسية: سنزيد من وجودنا العسكري في شرق أوروبا

نشر
الأمصار

قالت وزارة الدفاع الفرنسية، اليوم الثلاثاء، إننا سنزيد من وجودنا العسكري في شرق أوروبا.

وتابعت الدفاع الفرنسية، أن الجيش سينشر قوات مشاة في إستونيا، وسينشر مدرعات ودبابات إضافية في رومانيا.

وأكدت وزارة الدفاع الفرنسية، أن الجيش سينشر مقاتلات رافال في ليتوانيا.

وفي سياق أخر، قالت مجموعة الـ7، إننا منزعجون من تخريب خط نورد ستريم وأي تخريب متعمد للبنى التحتية وتلويح روسيا بالنووي يهدد السلام العالمي.

وأكدت مجموعة الـ7، أنها ترحب باستعداد زيلينسكي لقبول السلام العادل، مضيفة، سنواصل دعم أوكرانيا ماليًا وعسكريًا وإنسانيًا.

ودعت مجموعة الـ7، بيلاروسيا إلى وقف دعم روسيا في حربها وسنفرض عواقب وخيمة لو تم استخدام الأسلحة الكيماوية أو النووية في أوكرانيا، مؤكدة أنها ملتزمة بتأمين احتياجات أوكرانيا خلال الشتاء.

وأضافت مجموعة الـ7، روسيا انتهكت ميثاق الأمم المتحدة وسنحمل بوتين مسؤولية أفعاله في أوكرانيا والهجمات الروسية على المدنيين جرائم حرب.

وأدانت مجموعة الـ7، خطوات روسيا التصعيدية، وسنواصل فرض ضغوط اقتصادية على روسيا.

أخبار أخرى..

بايدن يهنئ لبنان على اتفاق ترسيم الحدود مع إسرائيل

هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، لبنان على اتفاق ترسيم الحدود مع إسرائيل.

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، اليوم الثلاثاء، في أعقاب الإعلان عن التوصل إلى اتفاق نهائي بين لبنان وإسرائيل بشأن ترسيم الحدود البحرية، إن "إسرائيل لم تستسلم ولن نتنازل عن ملليمتر واحد من الأمن. الاتفاق يسير بالشكل المطلوب".

وأضاف جانتس، خلال تقييم للوضع مع قيادة الجيش في الجبهة الشمالية بحضور رئيس الأركان أفيف كوخافي، "أرحب بإعلان الرئيس اللبناني قبول الاتفاق، إسرائيل معنية بلبنان كجار مستقر ومزدهر والاتفاق الذي نتجه نحوه عادل وجيد للطرفين. ورافقت المؤسسة الأمنية عن كثب المفاوضات بشأن الحدود البحرية في الشمال في الجانب الأمني​​".

وفي الأثناء، نشر مكتب رئيس الحكومة في وقت سابق اليوم، بيانًا أكد فيه وصول اتفاق الحدود البحرية مع لبنان. وجاء في الإعلان أن "إسرائيل ولبنان توصلا إلى اتفاق تاريخي بشأن الخط البحري" وأن "مسودة الاتفاقية تتماشى بشكل كامل مع المبادئ التي قدمتها إسرائيل في المجالين الأمني ​​والاقتصادي".

وأضاف رئيس الحكومة يائير لابيد: "هذا إنجاز تاريخي سيعزز أمن إسرائيل، ويدخل المليارات في الاقتصاد الإسرائيلي ويضمن الاستقرار على الحدود الشمالية".