رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد لوكسمبروج بالمغرب سعيًا إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية

نشر
الأمصار

أعرب رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش والأمير غيوم، الدوق الأكبر ولي عهد اللوكسمبورج، عن رغبتهما المشتركة في مواصلة تعزيز الشراكة بين البلدين.

وجاء ذلك خلال استقبال أخنوش للدوق الأكبر ولي عهد اللوكسمبورج، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، اليوم الثلاثاء بالرباط، على رأس وفد من رجال الأعمال يمثلون مقاولات متخصصة في مجالات اقتصادية مختلفة .

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الجانبين أعربا كذلك عن تطلعهما إلى مزيد من تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية، من خلال تشجيع المقاولات اللوكسمبورغية على استكشاف الفرص الجديدة للاستثمار في المغرب، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار تعاون ثلاثي المغرباللوكسمبوروإفريقيا.

وأضاف البلاغ أن رئيس الحكومة استعرض بالمناسبة الأوراش الاقتصادية التي أطلقها المغرب، والتي عززت مكانة المملكة كمنصة ذات جاذبية اقتصادية وصناعية في المنطقة.
وأشار المصدر إلى أن الأمير غيوم سيلتقي خلال زيارته للمملكة بعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

وحضر اللقاء كل من وزير الاقتصاد اللكسمبورغي السيد فرانز فايوت، وسفير المملكة المغربية في بلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ السيد محمد عامر.

أخبار أخرى..

المغرب يدخل نادي مصنعي الدرونات العسكرية

دخل المغرب نادي مصنعي المسيرات العسكرية وذلك على خلفية عقدها صفقة مع إسرائيل تتولى بموجبها تصنيع قسم من المسيرات الإسرائيلية.

يأتي ذلك في ضوء ما أعلنت عنه صحيفة "وول ستريت جورنال" - ونقلت عنها روسيا اليوم - عن صفقة إسرائيلية بأكثر من ثلاثة مليارات دولار مع ثلاث دول عربية، من ضمنها المغرب.

وأبرزت أن شركات الدفاع الإسرائيلية أبرمت صفقة مع المغرب لبناء مصنعين لطائرات بدون طيار".

و سيسمح هذا للمغرب بتصنيع طائرات درون لجمع المعلومات الاستخباراتية بتكلفة منخفضة نسبيا.

كما أشير إلى أن الطائرات الحربية المسيرة التي سيتم تصنيعها في المغرب ستكون مخصصة لمهمتين هما الهجوم والاستطلاع  وجمع المعلومات عن بعد.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد ذكرت أن الصناعة العسكرية الإسرائيلية، عقدت صفقات متعددة مع دول عربية قبل عامين، تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.

وكشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية، اليوم الاثنين، تسجيل 10 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.265.103 في المغرب.