رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة 4 أشخاص جراء السيول في الجزائر

نشر
الأمطار الغزيرة
الأمطار الغزيرة

أعلنت مصالح الحماية المدنية بالجزائر، اليوم الثلاثاء، وفاة أربعة أشخاص جرفتهم السيول جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد.

وكانت المصالح المدنية عثرت اليوم على جثتي شخصين، أب (60 عاما)، وابنه (30 عاما) كانا على متن شاحنة، وجرفتهما المياه في ولاية تيارت غرب البلاد.

وأشارت الحماية المدنية، في حسابها على موقع "فيسبوك" اليوم، إلى تسجيل حالة وفاة إصابة آخر بولاية سعيدة، بالإضافة إلى إجلاء 9 أشخاص محاصرين في مناطق مختلفة.

ولفتت إلى العثور على جثة طفل (13 عاما) جرفته السيول بعد عملية تمشيط واسعة.

 

 

 

أخبار أخرى..

فلسطين.. وقفة شعبية في غزة دعما لمبادرة الجزائر لإنهاء الانقسام

نظم فلسطينيون في قطاع غزة يوم الثلاثاء، وقفة لدعوة الفصائل المشاركة في الحوار الشامل الذي تنظمه الجزائر إلى العمل على “إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينية”.

وحسب ما نقلته وكالة الأناضول التركية، فقد شهدت الوقفة التي دعت إليها لجنة أهالي الشهداء غير الحكومية في القطاع، رفع الأعلام الجزائرية والفلسطينية، مع رفع لافتات تشيد بالجزائر وبالرئيس تبون.

وقال المتحدث باسم اللجنة الوطنية لأهالي الشهداء علاء البراوي للأناضول:”وقفتنا تتزامن مع الحوار الذي ينطلق الثلاثاء في الجزائر، بين ممثلي الفصائل لإنهاء انقسام دام لسنوات طويلة”.

وأضاف:”ندعو الحكومة والرئيس الجزائري إلى الضغط على قادة الفصائل المشاركين في الحوار لإنهاء الانقسام والتمهيد لإنجاز مصالحة حقيقية”.

متابعا:”نقول للجزائر أن تتدخل لدى القيادة الفلسطينية الرسمية والفصائلية، للخروج باتفاق يرفع الظلم الذي أوقعه الانقسام على الفلسطينيين في مختلف جوانب الحياة”.

ويعود الانقسام الفلسطيني إلى صيف 2007، عندما سيطرت حركة “حماس” على قطاع غزة عقب فوزها بنتائج الانتخابات التشريعية في 2006، في ظل رفض الاحتلال لقيام حكومة تقودها الحركة.

قال أمين سرّ اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ إن الحوار الوطني الفلسطيني في الجزائر يشكل فرصة جدية ومتاحه لرص الصف الوطني وإنهاء الانقسام.

ودعا الشيخ في تصريح له يوم الثلاثاء، جميع الأطراف للانتصار لفلسطين التي “تنزف دما دفاعا عن حقنا وهويتنا واهدافنا المشروعة”.

ومن المقرر أن تبدأ جلسات الحوار بين فصائل العمل الوطني الفلسطيني يوم الثلاثاء، وتستمر ليومين،  قبيل انعقاد القمة العربية مطلع نوفمبر في الجزائر.