رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤسسة الحبوب السعودية: انتهاء موسم تسلم القمح المحلي 27 أكتوبر

نشر
الأمصار

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب السعودية، اليوم الثلاثاء، عن موعد إقفال موسم تسلم القمح المحلي للعام 1444/1443هـ (2022م).

وقالت المؤسسة العامة للحبوب، في بيان لها، إنه سيتم إقفال موسم استلام القمح المحلي للعام الحالي بنهاية عمل يوم الخميس 2 ربيع الثاني 1444هـ الموافق 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

وحثت المؤسسة العامة للحبوب، المزارعين على سرعة إقفال حساباتهم فور استكمال تسليم الكميات المخصصة لهم؛ ليتسنى للمؤسسة استكمال إجراءات التدقيق وصرف المستحقات.

وكشفت المؤسسة، أول أمس، أن الكمية المتسلمة للقمح المحلي من المزارعين بلغت حتى تاريخه 529.29 ألف طن، تم توريها من جانب 1752 مزارعاً.

 

أخبار أخرى..

وزير الحج السعودي: توسعة الحرم المكي مستمرة بتكلفة تتجاوز 200 مليار ريال

قال وزير الحج والعمرة، توفيق الربيعة، إن المملكة أنشأت برنامج خدمة ضيوف الرحمن انطلاقا من رؤية 2030، التي تبنت تطوير خدمات ضيوف الرحمن والارتقاء بكافة الخدمات التي تيسر وصولهم بكل يسر وسهولة.

وأضاف الربيعة، خلال مؤتمر صحفي عقده في القاهرة ضمن زيارته لمصر، أن توسعة الحرم المكي مستمرة، لافتا إلى أن تكاليفها تجاوزت أكثر من 200 مليار ريال (53.33 مليار دولار)، حيث يعتبر أكبر مشروع بناء في التاريخ وتطويره مستمر.

ونوه الربيعة، بأن إنشاء المملكة لقطار الحرمين السريع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة سهل للضيوف حركة الوصول للمشاعر المقدسة، لافتا إلى أن المشاعر المقدسة شهدت تطورات جذرية في بنيتها التحتية والتنظيمية؛ لتسهيل قدوم ضيوف الرحمن من داخل وخارج المملكة.

وأكد وزير الحج والعمرة السعودي، أن المملكة قيادة وشعبا في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، في ضوء الالتزام التاريخي والأصيل للمملكة.

وأشار الربيعة، إلى إطلاق منصة "نسكوزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة"؛ لخدمة ضيوف الرحمن، والتي تهدف لتيسير الإجراءات حيث يمكن حجز الباقات وإصدار التأشيرة في أقل من 24 ساعة.

ولفت الوزير، إلى أن التقى مجموعة من الوزراء في جمهورية مصر العربية؛ وتمت مناقشة تطور الخدمات في الحج والعمرة لضيوف الرحمن من مصر.