رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: التصريحات الأمريكية لتزويد أوكرانيا بالأسلحة يجعل واشنطن جزءا من الصراع

نشر
السفير الروسي لدى
السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية أناتولي أنتونوف

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية أناتولي أنتونوف، إن تصريحات واشنطن المعلنة مؤخرا حول الاستعداد لتزويد أوكرانيا بإمدادات إضافية من المنتجات العسكرية الحديثة، يثبت أن الولايات المتحدة جزء من الصراع.

وأضاف: "أن قرار روسيا الضرب بأسلحة دقيقة التوجيه لمنشآت البنية التحتية في أوكرانيا كان ردا على الأعمال الإرهابية التي ارتكبت في بلادنا، والمسؤولية عنها تقع بالكامل على عاتق نظام كييف"،  وفقا لما نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية.

وأكد أنتونوف "لم نتوقع أي رد فعل آخر من الإدارة الأمريكية، ومع ذلك ، فإننا ننظر إلى تصريحات القيادة الأمريكية حول نيتها دعم زيلينسكي بإمدادات إضافية من المنتجات العسكرية، بما في ذلك أحدث الموديلات كدليل آخر على أن واشنطن أكدت وضعها كمشارك في الصراع".

وأمس الاثنين، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع عاجل لمجلس الأمن، إن ضربة كبيرة وجهت إلى مرافق الطاقة والقيادة العسكرية والاتصالات الأوكرانية وحذر كييف من أنه إذا حاولت مواصلة ما اسماه "الهجمات الإرهابية في روسيا"، فإنها ستواجه صعوبة شديدة.

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض بأن الرئيس جو بايدن تعهد بتزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي متطورة عقب الهجمات الصاروخية الروسية الأخيرة.

 

أخبار أخرى…

ارتفاع حصيلة القصف الروسي على كييف إلى 19 قتيلا و105 جرحى

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الضربات الروسية على العاصمة الأوكرانية كييف أمس الاثنين، إلى 19 شخصا بحسب ما أعلنت أجهزة الطوارئ الأوكرانية اليوم الثلاثاء.

وقد أعلنت أجهزة الطوارئ الأوكرانية بمقتل ما لا يقل عن 19 شخصا قتلوا وجرح 105 أشخاص نتيجة الضربات الروسية على مناطق مختلف من أوكرانيا الاثنين، مشيرة، في إفادتها على حسابها في فيسبوك، أن هذه الحصيلة جاءت "بحسب المعلومات الأولية".

في وقت سابق، أعلنت أجهزة الطوارئ، بأن الحصيلة بلغت 14 قتيلا و97 جريحا، وفقا لفرانس برس.

واستهدفت الضربات الانتقامية الروسية واسعة النطاق مختلف المناطق الأوكرانية، بعدما حملت موسكو كييف مسؤولية انفجار استهدف جسر كريتش الاستراتيجي، الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو من أوكرانيا عام 2014.

وقد سبب قصف الأمس انقطاع الطاقة عن أكثر من 300 منطقة في أنحاء أوكرانيا بعد الهجمات، وفق أجهزة الطوارئ.

كما أفاد المصدر نفسه بأن روسيا نفّذت صباح الثلاثاء ضربة استهدفت زابوريجيا، المدينة الخاضعة لسيطرة أوكرانيا في منطقة أعلنت موسكو ضمها.