رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان ترفع إجراءات فيروس كورونا كمحاولة لإحياء القطاع السياحي

نشر
كورونا
كورونا

أعلنت حكومة اليابان، اليوم الثلاثاء، رفع الحد الأقصى للوافدين يوميا والحظر على الرحلات الفردية غير المحددة مسبقا في محاولة لإحياء القطاع السياحي الذي تأثر بسبب جائحة كورونا.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو: "إن تخفيف الضوابط الحدودية يهدف لزيادة تسهيل التبادلات الدولية بين اليابان وخارجها مع الاستفادة من ضعف الين وهو مفيد للأنشطة الاجتماعية والاقتصادية لليابان"، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية.

ومن جانبه، قال وزير السياحة الياباني تيتسو سايت: "إنه يوم تاريخي لصناعة السياحة"، مؤكدا أنه بالإضافة لرفع سقف الدخول لـ50 ألف شخص وإنهاء شرط أن يسافر السائحون في جولات سياحية، لن تطلب اليابان بعد الآن من الزائرين الحصول على تأشيرة إذا كانوا مواطنين في بلد أبرمت معه اليابان اتفاقية تنازل قبل الوباء".

وأكد أنه بالنسبة للسياحة المحلية فقد بدأت الحكومة اليابانية برنامجا وطنيا لخصم السفر، حيث تقدم إعانة مالية تصل إلى 11 ألف ين أي ما يعادل نحو 76 دولارا أمريكا للفرد، مضيفا أن ذلك البرنامج بدأ في جميع محافظات اليابان البالغ عددها 47 محافظة باستثناء طوكيو التي ستنضم في 20 أكتوبر الجاري.

وقد ألغت اليابان تصنيفها للبلدان والمناطق من خلال مخاطر كوفيد-19 والسماح للأشخاص بتخطي اختبار الكشف عن الفيروس والعزل عند الدخول طالما أنهم يقدمون دليلا على خضوعهم لثلاثة لقاحات أو إرجاع نتيجة اختبار سلبية خلال 72 ساعة من المغادرة.

وتعرضت في الفترة الأخيرة تدابير مراقبة الحدود اليابانية لانتقادات من قبل السياحة والترفيه وغيرها من الصناعات في الداخل والخارج لكونها صارمة للغاية وطويلة الأمد حيث تعهد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا بجعل إجراءات دخول اليابان متماشية مع مجموعة الدول السبع الأخرى.

 

أخبار اخرى…

بريطانيا تعلن تقديم 55 مليون دولار كمساعدات لدعم الشعب الصومالي

قال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي إن بلاده ستقدم أكثر من 55 مليون دولار كمساعدات لدعم الشعب الصومالي في نواحي الغذاء والماء والرعاية الصحية خلال هذا العام.

وأشار وزير الخارجية في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى تأكيد بلاده أنها تدعم الحكومة الفيدرالية في جهودها لتحرير البلاد من فلول مليشيات الشباب الإرهابية، مشيدة بالعمليات العسكرية الجارية للقضاء على الإرهاب، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية.