رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع حصيلة القصف الروسي على كييف إلى 19 قتيلا و105 جرحى

نشر
ارتفاع حصيلة القصف
ارتفاع حصيلة القصف الروسي على كييف إلى 19 قتيلا و105 جرحى

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الضربات الروسية على العاصمة الأوكرانية كييف أمس الاثنين، إلى 19 شخصا بحسب ما أعلنت أجهزة الطوارئ الأوكرانية اليوم الثلاثاء.

وقد أعلنت أجهزة الطوارئ الأوكرانية بمقتل ما لا يقل عن 19 شخصا قتلوا وجرح 105 أشخاص نتيجة الضربات الروسية على مناطق مختلف من أوكرانيا الاثنين، مشيرة، في إفادتها على حسابها في فيسبوك، أن هذه الحصيلة جاءت "بحسب المعلومات الأولية".

في وقت سابق، أعلنت أجهزة الطوارئ، بأن الحصيلة بلغت 14 قتيلا و97 جريحا، وفقا لفرانس برس.

واستهدفت الضربات الانتقامية الروسية واسعة النطاق مختلف المناطق الأوكرانية، بعدما حملت موسكو كييف مسؤولية انفجار استهدف جسر كريتش الاستراتيجي، الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو من أوكرانيا عام 2014.

وقد سبب قصف الأمس انقطاع الطاقة عن أكثر من 300 منطقة في أنحاء أوكرانيا بعد الهجمات، وفق أجهزة الطوارئ.

كما أفاد المصدر نفسه بأن روسيا نفّذت صباح الثلاثاء ضربة استهدفت زابوريجيا، المدينة الخاضعة لسيطرة أوكرانيا في منطقة أعلنت موسكو ضمها.

وقالت أجهزة الطوارئ إن 12 صاروخا من طراز إس-300 استهدف بنى تحتية "مدنية"، ما أسفر عن سقوط قتيل في المدينة التي تعرّضت لسلسة هجمات روسية على مدى الأسبوع الفائت.

من جانبه، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قوله، اليوم الثلاثاء، إن الدخول في صراع مباشر مع الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي "الناتو" ليس في مصلحة موسكو، لكن روسيا سترد على تدخل الغرب المتزايد في الصراع الأوكراني.

وقال ريابكوف "نحذر ونأمل أن يدركوا خطر التصعيد غير المنضبط في واشنطن والعواصم الغربية الأخرى".

 

أخبار أخرى…

روسيا تعلن زيادة عدد المنح المجانية للطلاب السوريين

قال بيوتر كوتشرينكو نائب وزير العلوم والتعليم العالي الروسي، إن المزيد والمزيد من الطلاب من سوريا، يتجهون للدراسة في الجامعات والمعاهد العليا الروسية.

وأشار نائب الوزير الروسي إلى أن عدد المقاعد المجانية المخصصة لهم في روسيا ارتفع في عام 2022 إلى 759.

وأضاف كوتشرينكو، في المؤتمر الصحي الدولي الروسي السوري الأول: "عدد الطلاب القادمين من سوريا إلى روسيا الاتحادية آخذ في الازدياد. في عام 2022 ارتفع عدد المقاعد المجانية في الجامعات الروسية المخصصة لهم من 513 إلى 759".

وأشار إلى أنه في إطار برنامج دعم وتطوير اللغة الروسية يعمل المعهد الحكومي للغة الروسية في سوريا بنشاط، ويتم إنجاز برنامج تدريب معلمي اللغة الروسية.