رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

7 مصريين يتأهلون لربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش

نشر
7 مصريين يتأهلون
7 مصريين يتأهلون لربع نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش

شهدت نتائج اليوم الأول من دور الـ16 لبطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش تأهل 7 لاعبين مصريين إلى ربع النهائي وهم: على فرج، نوران جوهر، طارقف مؤمن، مروان الشوربجى، يوسف سليمان، روان العربى، نور الطيب.

فاز على فرج لاعب وادى دجلة على منافسه الكولومبى ميجيل رودريجيز بنتيجة 3 / 0 فى مباراة استغرقت 48 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 11-5, 11-9, 13-11.

وفاز طارق مؤمن لاعب الجزيرة على منافسه الهندي سوراف جوزال بنتيجة 3 / 0 وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-6, 11-5, 14-12.

وفاز يوسف سليمان على منافسه مازن هشام بنتيجة 3 / 0 وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 12-10, 11-8, 11-6.

وتأهل مروان الشوربجى إلى ربع النهائى مباشرة بعد انسحاب منافسه لوكاس سيرم، والذى كان قد تعرض لإصابة قوية فى طبلة الأذن خلال مباراته أمام مصطفى عسل فى دور الـ32.

فازت نوران جوهر لاعبة وادى دجلة على يثرب عادل لاعبة النادى الأهلى بنتيجة 3 / 0 وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 11-4, 11-4, 5-0.

فازت روان العربى لاعبة وادى دجلة على البلجيكية نيلى جليس بنتيجة 3 / 1 وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 11-7, 11-4, 7-11, 11-8.

فازت نور الطيب لاعبة هليوبوليس على منافستها الإنجليزية سارة جان بيرى بنتيجة 3 / 0 وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 11-3, 11-3, 11-8.

وقد أسدل الستار على منافسات اليوم الأول من دور الـ16 ببطولة أمريكا المفتوحة للاسكواش، التى تستضيفها فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة بين 8 إلى 16 أكتوبر الجارى، وتعد بطولة أمريكا واحدة من أهم 8 بطولات فى اللعبة، نظراً لقيمة جوائزها المادية التى تقدر بـ181 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات، وهو ما يضع تلك البطولة بفئة بطولات البلاتينيوم، وهى أعلى فئة فى بطولات الاسكواش.

 

أخبار أخرى…

كأس العالم 2022.. ميسي ومارادونا في ملعب واحد استعدادا لمواجهة السعودية

ينوي ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان وقائد منتخب الأرجنتين الاستعداد بطريقة مختلفة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ومن المقرر أن يشارك منتخب الأرجنتين في مونديال قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، حيث سيتواجد بالمجموعة الثالثة رفقة، السعودية، المكسيك وبولندا.

على أن تخوض الأرجنتين مباراة إعدادية وحيدة قبل انطلاق المونديال، حيث ستكون يوم 16 نوفمبر ضد منتخب الإمارات، ولكن بيان رسمي لمؤسسة "We Play For Peace"، والتي أنشأها البابا فرانسيس بابا الفاتيكان كشف عن مفاجأة.

ويشارك ليونيل ميسي في النسخة الثالثة من "مباراة السلام" التي ستقام في ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما تحت رعاية البابا فرانسيس، وذلك في 14 نوفمبر أي قبل يومين على مواجهة الإمارات الودية.

وتلعب هذه المباراة في "الأولمبيكو" لتكريم الراحل دييجو أرماندو مارادونا، أسطورة كرة القدم في الأرجنتين، وبحضور نخبة من نجوم العالم على غرار الأوروجواياني لويس سواريز، الكرواتي إيفان راكيتيتش، البرازيليين داني ألفيس ورونالدينيو، الحارس الأسطوري الإيطالي جيانلويجي بوفون وغيرهم.