رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "صناعة النواب" تناقش قانون المجلس الأعلى لصناعة السيارات

نشر
الأمصار

تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب المصري، اجتماعا لها اليوم الثلاثاء، لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.

ويهدف إنشاء المجلس الاعلى لصناعة السيارات إلى تطوير وتنمية قطاع صناعة السيارات فى مصر، ويختص بإقرار السياسات العامة والخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنمية صناعة السيارات فى مصر ومتابعة تنفيذها، وضع الإطار العام للإصلاح التشريعي والإداري لصناعة السيارات.

ويختص المجلس باتخاذ كل ما يراه لازما لتهيئة مناخ أفضل لصناعة السيارات.دراسة ووضع الحلول المناسبة للمعوقات التي تواجه صناعة السيارات، والعمل على عقد الاتفاقيات وتبادل الخبرات فى مجال صناعة السيارات مع الدول الرائدة في هذا المجال.
 

مصر تنفي إرسال مراقبين لمتابعة استفتاءات أوكرانيا الأخيرة

 

ونفى السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بشكل قاطع إيفاد الحكومة المصرية أية مراقبين لمتابعة الاستفتاءات التي نظمتها روسيا في أوكرانيا خلال الآونة الأخيرة.

 

جاء ذلك رداً علي ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول امتناع أوكرانيا عن المشاركة في بطولة العالم للإسكواش المرتقب تنظيمها في مصر في ديسمبر المقبل نتيجة مشاركة مراقبين مصريين في استفتاءات تم تنظيمها في أوكرانيا مؤخراً.

فيما أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية المصري عن فتح باب التقدم لكافة مضارب القطاع الخاص للاشتراك والعمل ضمن منظومة توريد الأرز الشعير لموسم توريد 2022 وذلك من خلال التقدم بطلب لمديريات التموين بالمحافظات التي تقوم بزراعة الأرز الشعير، ويشمل الطلب المقدم للمديرية، لاعتماد تسجيل المضرب او المخزن للمديرية السجل التجاري والسجل الصناعي والبطاقة الضريبية وشهادة عضوية سارية من غرفة صناعة الحبوب ومنتجاتها، وكذلك الكمية المستهدف تسويقها وقدره المضرب.

 

وأشار الوزير خلال ترأسه لإجتماع اللجنة العليا للأرز الى  أن باب التقدم لمديريات التموين للتسجيل في منظومة التوريد لموسم الارز الشعير متاح لكافة المضارب اعتبارًا من اليوم الاثنين 10-10-2022 وحتي يوم الخميس الموافق 13-10-2022.

 

وشدد المصيلحي علي المضارب التي ستشارك في منظومة التوريد سيتم الإعلان عن ذلك من خلال لافته مُعلقه علي المضرب بأنه مضرب معتمد من وزارة التموين وموضح بها إنه يعمل في منظومة توريد وتسويق الأرز الشعير لموسم 2022 وبالاسعار المعلنة والمعتمدة من جانب وزارة التموين.