رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزارة الصحة تطلق 8 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

نشر
الأمصار

تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، 8 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية " حياة كريمة " للكشف والعلاج مجانًا فى التخصصات الطبية المختلفة.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التخصصات الطبية تشمل "النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل".

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن المحافظات المقرر إجراء القوافل بها تشمل محافظات "القاهرة - البحيرة - مطروح - الوادي الجديد-  الإسماعيلية - المنيا - الدقهلية - الأقصر".

يذكر أن مبادرة حياة كريمة تقدم خدمات طبية وعلاجية للمواطنين بالمجان على أن تجرى إحالة الحالات التى تتطلب الرعاية إلى المستشفيات. 


مصر.. هيئة الأرصاد: اضطراب الأحوال الجوية بداية من الأسبوع المقبل

 

وكشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية بداية من السبت المقبل.

 

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه نظرا للتغيرات الحادة والسريعة فى حالة الطقس سيتم الإعلان عن تفاصيل هذه الحالة وفق أخر صور الأقمار الصناعية الأيام المقبلة.

 

و شهد اليوم الاثنين، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة ، ليسود طقس مائل للحرارة  نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية وشمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، ويكون مائل البرودة فى الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد .

 

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية ، أن غدا الثلاثاء يشهد نشاط رياح ليلا على بعض المناطق مما يقلل الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة، ويشهد وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

مصر.. رئيس الوزراء يستعرض مع مجموعة من المستثمرين مقترحات تطوير السياحة


وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مساء اليوم؛ لمتابعة سٌبل تنمية صناعة السياحةومقترحات تطوير هذه الصناعة، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، و/ أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، وعدد من المطورينوالمستثمرين السياحيين.