رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تنفي إرسال مراقبين لمتابعة استفتاءات أوكرانيا الأخيرة

نشر
الأمصار

نفى السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بشكل قاطع إيفاد الحكومة المصرية أية مراقبين لمتابعة الاستفتاءات التي نظمتها روسيا في أوكرانيا خلال الآونة الأخيرة.

 

جاء ذلك رداً علي ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول امتناع أوكرانيا عن المشاركة في بطولة العالم للإسكواش المرتقب تنظيمها في مصر في ديسمبر المقبل نتيجة مشاركة مراقبين مصريين في استفتاءات تم تنظيمها في أوكرانيا مؤخراً.

 

اقرأ أيضًا..

بعد الضربات الصاروخية الروسية.. الإمارات: ندعم جهود خفض التصعيد بأزمة أوكرانيا


 

بعد الهجمات الصاروخية الروسية الأخيرة على أوكرانيا، أكدت دولة الإمارات استعدادها التام لدعم الجهود الهادفة إلى إيجاد حل سلمي للأزمة في أوكرانيا، مجددة موقفها المتمثل في الدعوة إلى الدبلوماسية والحوار واحترام قواعد ومبادئ القانون الدولي.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان إن زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات المقررة إلى روسيا غداً، تأتي في إطار سعي دولة الإمارات المستمر للإسهام في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة والعالم، وتعزيز التعاون المثمر والبناء مع القوى الإقليمية والدولية، والتواصل مع كافة الأطراف المعنية في الأزمة بأوكرانيا للمساعدة في التوصل إلى حلول سياسية فاعلة.

وأشار البيان إلى أن المباحثات الثنائية ستتطرق إلى آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالأزمة في أوكرانيا، حيث تسعى دولة الإماارات للوصول إلى تحقيق نتائج إيجابية لخفض التصعيد العسكري والحد من التداعيات الإنسانية والتوصل إلى تسوية سياسية لتحقيق السلم والأمن العالميين.

وفي وقت سابق، بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وألكسندر فوتشيتش، رئيس صربيا، جوانب العلاقات الثنائية والعمل المشترك بين البلدين.

كما بحث الطرفان الفرص الواعدة لتنميتها والانتقال بها إلى آفاق أرحب بما يخدم مصالحهما المتبادلة، وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمع دولة الإمارات وصربيا، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وبحث رئيس دولة الإمارات والرئيس الصربي، عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وألكسندر فوتشيتش اليوم الإثنين، في العاصمة بلغراد في إطار زيارة عمل يقوم بها رئيس الإمارات إلى صربيا.

ورحب الرئيس ألكسندر فوتشيتش بزيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق إلى صربيا، مؤكداً أن الزيارة تشكل دفعاً قوياً لمسار تطوير العلاقات الثنائية المتميزة في جميع المجالات.

واستعرض الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس صربيا خلال اللقاء، مختلف أوجه التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياسية بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.