رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مقتل إرهابيين اثنين وتحرير مختطف في الأنبار

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، مقتل إرهابيين اثنين وتحرير مختطف في محافظة الأنبار.

وذكرت الخلية، في بيان، "بعملية نوعية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت القطعات قيادة القوات البرية من خلال الفرقة الخامسة بالجيش العراقي ضمن قاطع قيادة عمليات الأنبار، من قتل إرهابيين إثنين من عناصر عصابات داعش وضبط عجلتهما نوع بيكب دفع رباعي مع بندقيتين نوع Ak، حيث كانت بحوزتهما حزامين ناسفين و4 رمانات هجومية حاول المجرمين رمي إثنين منهما على القوة المنفذة للواجب".

وأضاف البيان: "في حين تمكنت قوة من الفرقة ذاتها، ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، من تحرير مختطف شمالي الطريق الدولي وإعادة عجلته بعد اختطافه مع عجلته من قبل عناصر إجرامية".

أخبار متعلقة..

العراق.. إحباط محاولة تهريب 10 حاويات في منفذ ميناء أم قصر الشمالي

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الاثنين، ضبط 4 معاملات جمركية مزورة وأحباط محاولة تهريب 10 حاويات في منفذ ميناء أم قصر الشمالي.

وذكر بيان للهيئة، أن "مديرية منفذ ميناء أم قصر الشمالي وبعملية نوعية تمكنت من ضبط 4 معاملات جمركية مزورة واحباط محاولة تهريب 10 شاحنات محملة بمادة (زيت محرك، مواد دعائية، اغطية وارضيات)".

وأشار إلى أنه "من خلال كشف البضاعة وتدقيق المعاملات الجمركية المنجزة في سيطرة البحث والتحري تبين ان شهادة المنشأ والفاتورة وكتاب تصديق المديرية المرفق في المعاملات جميعها مزورة"، مؤكداً أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

وأعلنت مديرية المرور العامة العراقية، يوم الأحد، وفاة شخصين وإصابة آخر، بجروح خطيرة نتيجة حادث اصطدام في البصرة، فيما لقيت شابة مصرعها وقُتل شاب نتيجة عبثه بالسلاح.

وذكرت المديرية في بيان، أن "حادث الاصطدام لمركبة نوع (كراون) وقع في منطقة النخلات ضمن محافظة البصرة، بسسب السرعة الشديدة وفقدان السيطرة، ما أدى إلى انحراف المركبة للجزرة الوسطية لتصطدم بعمود الإنارة".

إلى ذلك، أبلغ مصدر أمني، أن "شابة تولد 1995 لقيت مصرعها نتيجة سقوطها من أعلى سطح منزلها ضمن منطقة الفضيلية، ولم يتم طلب شكوى من قبل ذويها".

وفي حادث آخر، أضاف المصدر، أن "شاباً تولد 2004 قتل نتيجة عبثه بالسلاح داخل منزله ضمن ناحية المشاهدة في قضاء الطارمية، أصاب بطنه وفارق الحياة أثناء نقله إلى المستشفى".