رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير التجهيز والنقل الموريتاني يستقبل السفير المصري

نشر
الأمصار

استقبل وزير التجهيز والنقل الموريتاني الناني ولد اشروقه والناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الاثنين، في انواكشوط ، خالد يوسف سفير جمهورية مصر العربية المعتمد لدى موريتانيا.

وتناول اللقاء، علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، خاصة في مجال النقل.

وفي سياق أخر، هنأ الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني في تغريدة نشرها، الأحد، على صفحته على توتير المواطنين بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وجاء في التغريدة”

“أهنئكم مواطني الأعزاء بمناسبة هذه الذكرى العزيزة على قلب كل مسلم ، ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة والسلام، وأعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات”.

أخبار أخرى..

الرئيس الموريتاني يؤكد لملك ليسوتو حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك

أكد رئيس الجمهورية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني، حرص موريتانيا على تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين بلادنا و مملكة ليسوتو.

وجاء ذلك في برقية تهنئة وحهها الرئيس الموريتاني إلى الملك ليتسي الثالث، ملك ليسوتو، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وفيما يلي نص البرقية: “صاحب الجلالة والأخ العزيز،

بمناسبة احتفال مملكة ليسوتو بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لجلالتكم عن أحر التهاني، متمنيا لشعب ليسوتو الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء.

كما أعرب لكم عن عزمنا بذل كل الجهود من أجل تطوير علاقات بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين.

وتفضلواْ، صاحب الجلالة والأخ العزيز، بقبول أسمى آيات التقدير، أخوكم: محمد ولد الشيخ الغزواني”.
وتسلم رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، أوراق اعتماد آكيف منافس، بوصفه سفيرًا فوق العادة وكامل السلطة لجمهورية تركيا، لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية الديبلوماسي التركي بعد تسلم أوراق الاعتماد، بمقابلة حضرها محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

وأوضح السفير التركي، بعد تسليم أوراق اعتماده، أن العلاقات المميزة بين موريتانيا وتركيا تعكس إرادة قائدي البلدين فخامة السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وفخامة السيد الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأشاد ببرنامج ” تعهداتي” الذي وضعه فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية والذي سيدفع بموريتانيا نحو مستقبل مشرق، مشيرا إلى أن تركيا تدعم هذه الالتزامات بشكل كامل.