رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يعزي بضحايا غرق قارب في نيجيريا

نشر
الأردن
الأردن

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن عن خالص التعازي وصادق المواساة لجمهورية نيجيريا الاتحادية بضحايا حادثة غرق قارب جنوب شرقي نيجيريا، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.

وأكدت الوزارة تعاطف المملكة مع جمهورية نيجيريا الاتحادية، معربةً عن تعازيها لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

أعلن المكتب الرئاسي النيجيري، مصرع 76 شخصًا بحادث انقلاب قارب في ولاية أنامبرا.

وقال حساب الديوان الرئاسي على "تويتر" إن قاربًا كان يقل 85 شخصًا انقلب في ولاية أنامبرا، وأن 76 شخصا لقوا مصرعهم.

وتعتبر أنامبرا بين 29 ولاية من 36 في نيجيريا تعرضت لفيضانات شديدة هذا العام، حيث جرفت المياه المنازل والمحاصيل ودمرت الطرق وأضرت بما لا يقل عن نصف مليون شخص.

وكان معظم الضحايا من النساء والأطفال ، وهم يحاولون الوصول إلى بر الأمان بعد أن غمرت مياه الفيضانات مجتمعهم.

وقدم الرئيس محمد بخاري تعازيه لأسر ضحايا الحادث "المأساوي". كما أمر بمراجعة تدابير السلامة عبر نظام النقل المائي في البلاد ، وقال إن خدمات الطوارئ يجب أن تفعل كل شيء لمعرفة مصير المفقودين".

 

أخبار أخرى…

الأردن يدين الهجوم على ثكنات للجيش الجيبوتي

أدانت الحكومة الأردنية، الهجوم الذي استهدف ثكنات للجيش الجيبوتي شمال البلاد، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وأكدت وزارة الخارجية الأردنية في بيان صحفي استنكار الأردن الشديد لأشكال العنف والإرهاب كافة، وتضامنها مع جيبوتي، معربةً عن خالص التعازي لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

فيما أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية الأحد، عن إدانتها بأشد العبارات للهجوم الإرهابي البغيض الذي استهدف ثكنات للجيش في جمهورية جيبوتي الشقيقة في منطقة جارابتيسان شمال البلاد، مما أسفر عن وفاة سبعة جنود وإصابة آخرين.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الدفاع بجيبوتى، السبت، مقتل 7 جنود في هجوم إرهابي على ثكنات للجيش، أدى كذلك إلى إصابة 4 آخرين، وفقدان 6 آخرين.

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته قناة (فرانس 24) الإخبارية - إن "جبهة إعادة الوحدة والديمقراطية المسلحة الإرهابية مسؤولة عن الهجوم الذي استهدف قاعدة في جارابتيسان شمال البلاد".

وأوضح البيان أن الجنود دافعوا عن أنفسهم ببسالة، مشيرا إلى أن هذه العصابة معروفة بأعمالها البغيضة والإجرامية القائمة على الترهيب والنهب في مناطق نائية من البلاد، مشددا على أنها تبذل أقصى الجهود لملاحقة المهاجمين والعثور على المفقودين.