رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع طفيف في أسعار صرف الدولار بالبورصة العراقية

نشر
الأمصار

شهدت أسعار صرف الدولار، اليوم الاثنين، ارتفاعاً طفيفاً في الأسواق المحلية.

وسجَّلت أسعار بيع الدولار، 148.200 دينار لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 148.150 ديناراً لكل 100 دولار.

وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1450 ديناراً، أما سعر بيعه للمصارف فقد حُدِّد بـ(1460) ديناراً لكلّ دولار، فيما يكون سعر البيع للمواطن بـ(1470) ديناراً لكلّ دولار.

وأعلن مصرف الرافدين، اليوم الاثنين، استمرار منح القروض بكافة انواعها في فروع المصرف المنتشرة في بغداد والمحافظات.

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "ترويج معاملات الائتمان في ما يتعلق بالقروض متواصل ويشهد حركة نشيطة لاسيما قروض البناء والترميم والمشاريع الصغيرة وغيرها من القروض". 
واضاف أن "هناك زخماً في التقديم على القروض والمصرف يسعى جاهداً لاستكمال المعاملات ومن دون تأخير".

أخبار أخرى..

وزير التجارة: أمنّا الخزين الستراتيجي من السلّة الغذائيّة وتوزّع شهريّاً بين المواطنين

أعلن وزير التجارة علاء الجبوري، اليوم الاثنين، عن تأمين الخزين الستراتيجي من مفردات السلة الغذائية.

وقال الجبوري لوكالة الأنباء العراقية(واع)، إن " الوزارة تمكنت من تأمين الخزين الستراتيجي من مفردات السلّة الغذائية بهدف إبعاد العراقيين عن الأزمات".

وأضاف، أن " مفردات السلة الغذائية ستوزع بين المواطنين ضمن البطاقة التموينية وبشكل شهري"، مشيراً إلى أن "السلة الغذائية تضم سبع مواد".

يشار إلى أن وزارة التجارة أكدت في وقت سابق إطلاق قطع وتجهيز الوجبة الثامنة من مفردات السلة الغذائية ووصول نوعيات جديدة من الرز التايلندي إلى العراق.

واستقبل وزير الإنتاج الحربي في مصر محمد صلاح الدين مصطفى، الفريق الركن حامد عبدالله إبراهيم الحسن قائد قوات حرس الحدود العراقية، لبحث تعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، وجاء ذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

واستهل وزير الدولة للإنتاج الحربي اللقاء بالترحيب بالوفد العراقي، مؤكداً أن العلاقات بين الدولتين الشقيقتين راسخة وممتدة تاريخياً، مشيراً إلى وجود تفاهم متبادل بشأن ضرورة تعزيز أطر التعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربي والشركات العراقية العاملة فى مجالات مماثلة وكذلك دفع العلاقات الثنائية إلى الأمام في مختلف المجالات .