رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدير المرصد السوري: قتل 105 آلاف مواطن داخل معتقلات النظام

نشر
مدير المرصد السوري،
مدير المرصد السوري، رامي عبدالرحمن

قال مدير المرصد السوري، رامي عبدالرحمن: "إن داخل معتقلات النظام قُتل أكثر من 105 آلاف سوري، 80 بالمئة منهم قتل ما بين عامي 2013 و2015 عندما كان “الحرس الثوري الإيراني” و”حزب الله” اللبناني مشرفين على التعذيب، وبعض الذين خرجوا من مخيم الركبان اعتقلوا ومن ثم أخرجوا لقاء فدية مالية إلا في حالة الأب وابنه فحزب الله هو من اعتقلهم قبل عامين وحتى الآن.

وأضاف عبد الرحمن خلال مداخلته على قناة الحدث : “حزب الله” يتصرف وكأنه حزب سوري وجهاز من أجهزة النظام، وهو لديه باع في عملية الإعدامات التي تحصل، ويده في بعض المناطق طائلة أكثر من يد النظام ذاتها.

وأكد على أن المنطقة الوحيدة للخروج من مخيم الركبان هي مناطق النظام، لأن الذهاب إلى مناطق السيطرة التركية ستكلف أموال كثيرة باهظة، وأما مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، فتجار البشر سيأخذون أموالا طائلة لقاء دخولهم إلى المنطقة.

 

أخبار أخرى….

سوريا.. القوات الأمريكية في الرميلان تتعرض لهجمات صاروخية
تعرضت القوات الأمريكية في منطقة الرميلان السورية، فجر الأحد، لهجمات صاروخية.

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية (سنتكوم)، في بيان، إن القوات الأمريكية وقوات التحالف المتمركزة في منطقة الرميلان شمال شرقي سوريا تعرضت لهجمات بالصواريخ من عيار 107 مليمترا.
وأوضحت "سنتكوم"، أن هجمات صاروخية من عيار 107 مليمترًا استهدفت في الساعة العاشرة واثنتي عشرة دقيقة مساء السبت بالتوقيت المحلي، قوات التحالف بالقرب من منطقة إنزال الرميلان، إلا أنها فشلت في تحقيق أهدافها.

وأشارت إلى أن الصواريخ لم تسقط داخل المنطقة المتمركزة فيها القوات، مؤكدة أن أحدًا من القوات الأمريكية أو الشريكة فضلا عن المرافق أو المعدات لم يتضرر.

وأكدت "سنتكوم"، العثور على صواريخ إضافية في موقع الإطلاق، فيما تحقق قوات القيادة المركزية الأمريكية في الهجوم.

 

البنتاجون يعلن تفاصيل مقتل 3 قياديين في داعش بغارات على سوريا

وأعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أن الجيش الأمريكي قتل في غارة جوية في سوريا، قيادي في تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال المسؤول -في تصريحات خاصة لقناة "الحرة الأمريكية" مساء الخميس، إن الغارة أسفرت عن مقتل راكان وحيد الشمري، مبينا أن القيادي المستهدف كان يسهل عمليات تهريب الأسلحة.