رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق فعاليات "جيتكس جلوبال 2022" في دبي

نشر
الأمصار

انطلقت فعاليات "جيتكس جلوبال 2022" في نسخته الأقوى على الإطلاق، اليوم الإثنين في دبي، وتستمر حتى 14 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي فعاليات جيتكس جلوبال 2022، الذي يتفوق على جميع نسخه السابقة من حيث الحجم والسعة الاستيعابية.

ويشارك في الحدث 5000 شركة عارضة من أكثر من 90 دولة، موزعة على امتداد 26 قاعة عرض بمساحة إجمالية تبلغ مليوني قدم مربع ويشكل ذلك زيادة استثنائية قدرها 25% على أساس سنوي.

تشكل الدورة الثانية والأربعون من "جيتكس 3.0" النسخة الأكثر تأثيراً في تاريخ الحدث، كونها تغطي 7 موضوعات تكنولوجية متنوعة عبر مجالات الميتافيرس، ومستقبل الإنترنت اللامركزي، والاقتصاد الرقمي العالمي المستدام.

ويطلق جيتكس جلوبال 2022 فعالية "إكس-فيرس" برعاية مؤسسة "TMRW" وبالتعاون مع شركة "ديسينترا لاند"، وهي أضخم رحلة غامرة في العالم بمجال الميتافيرس تتضمن 28 علامة تجارية تجريبية.

ويشهد جيتكس جلوبال 2022 أيضا "جلوبال ديف سْلام"، أكبر ملتقى للمطورين والمبرمجين في الشرق الأوسط.

واستقطبت الفعاليتان اهتماماً عالمياً واسعاً، حيث تم حجز جميع المساحات الشاغرة المتوفرة فيهما في غضون شهرين.

ويعكس الحدث السنوي حركة التحول الرقمي الطموحة في دولة الإمارات والمنطقة، على غرار المبادرات الحكومية مثل البرنامج الوطني الإماراتي للمبرمجين، واستراتيجية دبي للميتافيرس، ومبادرة "Next GenFDI " التي ترتقي بدولة الإمارات إلى صدارة الاقتصاد الرقمي العالمي.

وفي نسخة العام الجاري تم تخصيص قاعة إضافية في المعرض، بزيادة قدرها 30% في عدد الجهات العارضة لتبلغ 1000 ضمن الفعالية المخصصة للشركات الناشئة في معرض جيتكس جلوبال، "نورث ستار".

جيتكس جلوبال 2022

يستقطب جيتكس جلوبال 2022 نسبة غير مسبوقة من العارضين الجدد بواقع 52% حيث اختار هؤلاء المعرض ودولة الإمارات شريكا مفضلا لاستراتيجياتهم في الوصول إلى السوق.

وستشهد موجة الاهتمام العالمي هذه استضافة فعالية "نورث ستار"، أكبر تجمع لشركات اليونيكورن هذا العام في دبي، مع وجود 35 شركة يونيكورن من 15 دولة تتطلع لاستكشاف فرص جديدة والتوسع في واحدة من أسرع أسواق العالم نمواً.

ويعتبر برنامج "أفريكا فاست 100" أكبر تجمع للشركات الأفريقية الناشئة تتم استضافته خارج قارة أفريقيا، خصوصاً وأن شركات التكنولوجيا الأفريقية تحظى مؤخراً بإقبال واضح من جانب المستثمرين العالميين.

ويسعى المشاركون الدوليون الجدد في المعرض، مثل "بينانس" و"أوكو" و" إيه إم دي" و"تنسنت" و"بايت دانس"، إلى تعزيز وصول علاماتهم التجارية إلى الجمهور العالمي من خلال جيتكس جنباً إلى جنب مع "إف. تي. إكس"، إحدى أكبر بورصات العملات الرقمية في العالم، والتي تتميز بقاعدة عملاء تضم أكثر من 5 ملايين عميل عالمي مع متوسط حجم تداول يومي قدره 12 مليار دولار أمريكي.