رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الطالبة المصرية "بسملة" بعد اعتداء مدرسها عليها

نشر
الأمصار

توفيت الطالبة المصرية بسملة، 9 سنوات، متأثرة بإصابتها بنزيف في المخ، جرّاء اعتداء مدرسها عليها بمحافظة الدقهلية شمال البلاد.

وفي أول تعليق على وفاة ابنته بعد اعتداء مدرسها عليها وضربها على رأسها بعصا خشبة، قال والد الطفلة الضحية من أمام مستشفى الطوارئ بمدينة المنصورة: "بنتي ماتت وعادت لخالقها، ولن أترك حقها"، وفقا لصحف محلية.

وفي وقت سابق، كشفت النيابة العامة في مصر تفاصيل تعرض طالبة للضرب على يد مدرس في إحدى المدارس بمحافظة الدقهلية، باستخدام عصا خشبية، ما أدى لإصابتها بنزيف في المخ قبل وفاتها، الأحد، وقررت حبسه 15 يوما.

 

وتلقت النيابة في مصر بلاغا من والد طفلة بالصف الرابع الابتدائي يؤكد إصابتها بنزيف في المخ وغيبوبة بعد أن ضربها مدرسها بعصا خشبية على رأسها، وعلى الفور نقلت الطفلة للمستشفى وتبين عدم إمكانية سؤالها.

فيما شهد 11 طالبا وطالبة من الفصل ذاته بأن المتهم دائم إحراز عصا خشبية أثناء التدريس، وأكد بعضهم رؤيته أثناء ضربه المجني عليها بسبب خطأ في اختبار أجراه المتهم.

واستجوبت النيابة العامة المتهمَ فيما نسب إليه من استعمال القسوة مع الطفلة المجني عليها اعتمادا على وظيفته كونه معلما لها، وإحرازه الأداة المستخدمة في الاعتداء بغير مسوغ.

مصر تنفي انتشار مرض شلل الأطفال بالمحافظات: آخر حالة سجلت عام 2004

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، الأحد، بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان المصرية، التي نفت تلك الأنباء التي تم تداولها عبر تطبيق "واتس آب" والتي تزعم انتشار مرض "شلل الأطفال" بمختلف محافظات الجمهورية. 

 وأكد  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، أنه لا صحة لانتشار مرض "شلل الأطفال" بمختلف محافظات الجمهورية، وأن الرسالة الصوتية المتداولة لا أساس لها من الصحة.
وأكدت وزارة الصحة المصرية، أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بشلل الأطفال بأي محافظة من محافظات الجمهورية، حيث تم تسجيل آخر إصابة بمرض شلل الأطفال فى مصر عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض خلال عام 2006، مُشيرةً إلى امتلاك مصر نظام قوي من برامج التطعيمات الأساسية والترصد والتقصي للأمراض الوبائية، يعمل بشكل فعال في الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تتسرب داخل البلاد.
وشددت الوزارة، على حرص الوزارة على إطلاق حملات قومية بكافة محافظات الجمهورية للتطعيم ضد أي أمراض وبائية، وذلك لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات، والحفاظ على مصر خالية من تلك الأمراض.
وفي سياق متصل، تم الإعلان عن انطلاق حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظتي القاهرة والجيزة، وذلك في الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر 2022، لمدة 5 أيام، من سن يوم إلى ٥ سنوات للمصريين وغير المصريين، ويتم التطعيم من خلال الفرق الطبية الثابتة (في مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الطبية)، وكذلك الفرق المتحركة (من منزل لمنزل ومن شقة لشقة بواسطة فرق مدربة وتحت إشراف وزارة الصحة والسكان).