رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير اليابان بالقاهرة: لدينا 30 ألف ياباني يتمتعون بحياة آمنة في مصر

نشر
الأمصار

استقبل اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أوكا هيروشى سفير اليابان بالقاهرة، ووفد من مسئولى الشئون الدولية بمدينة طوكيو، يضم أوجاوا كيوياسو، مدير عام الشؤون الدولية بمكتب محافظ طوكيو لتخطيط السياسات الدولية، وناكامورا يوتا، نائب مدير الشئون الدولية، وماتسودا يوكي، عضو قسم المشروعات بالمكتب.

وعبر سفير اليابان بالقاهرة، أوكا هيروشى، اليوم الأحد، عن سعادته لتواجده بالقاهرة، مشيرًا إلى تواجد ما يقرب من 30 ألف ياباني بمصر يتمتعون بحياة آمنة.

جانب من اللقاء

ولفت إلى أن طوكيو تتمتع بعلاقات طويلة ومميزة مع القاهرة تعد انعكاسا للعلاقة القوية بين البلدين الشقيقين، موجها الدعوة لمحافظ القاهرة للمشاركة فى مؤتمر المدن والحكومات المحلية الذى سيعقد فى طوكيو نهاية مارس للمقبل.

وأشار إلى العديد من المشروعات الكبرى التى تم تنفيذها في مصر بالتعاون بين الحكومتين المصرية واليابانية كدار الأوبرا ومستشفى أبو الريش وتوسعة محور قناة السويس، مؤكداً استمرار التعاون فى مجالات التعليم والثقافة والرياضة.

أخبار أخرى.. 

رئيس الوزراء المصري يتابع مستجدات طرح حصص في بعض الفنادق أمام المستثمرين

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعًا، مساء اليوم الأحد؛ لمتابعة مستجدات عملية طرح حصص في بعض الفنادق المملوكة لوزارة قطاع الأعمال العام المصري.

وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام المصري، والسيد أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية.

جانب من الاجتماع

والسيدة شيرين الشرقاوي، مساعد أول وزير المالية للشئون الاقتصادية، والسيد أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والمهندس عاطر حنورة، رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية المصرية، وعدد من المسئولين.

وأشار رئيس الوزراء المصري، في مستهل الاجتماع، إلى أن عقد هذا الاجتماع يأتي في إطار متابعة الخطوات التي يتم تنفيذها فيما يتعلق بالاستعداد لطرح حصص في عدد من الفنادق المميزة، وكذا الإجراءات التي تمت بشأن تقييم تلك الفنادق، وكذا الدراسات التي تتم حول طرح حصص فيها، خاصة في ظل تقدم أكثر من جهة بطلبات بشأن التعامل على عدد من الفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام المصرية.