رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر واليونان يتفقان على ضرورة عقد انتخابات رئاسية وبرلمانية في ليبيا

نشر
الأمصار

أكد السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن لقاء سامح شكري وزير الخارجية اليوم الأحد ونظيره اليوناني نيكوس ديادنياس، شهد محادثات مكثفة.

وقال السفير أحمد أبوزيد، أن محادثات الوزيرين تناولت جوانب العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى تبادل التقييمات والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واستقبل وزير الخارجية نظيره وزير خارجية اليونان بمقر وزارة الخارجية، صباح اليوم، حيث شهد الاستقبال حفاوة بالغة بالضيف العزيز فور وصوله.

وتطرقت المناقشات بين الوزيرين اليوم لعدد من القضايا الدولية والاقليمية حيث جرى بحث مجمل الأوضاع على الساحة الدولية وكيفية مواجهة التحديات الناتجة عن الوضع الاقتصادي الدولي الصعب خاصة على صعيد امن الغذاء والطاقة

وأكد وزيرا خارجية مصر واليونان، ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين وتقديم الدعم للدول الاكثر تضررا من الأزمة الدولية الحالية بحيث تستطيع تجاوز آثارها وتحقيق أهدافها التنموية.

أخبار أخرى..

مصر..شكري: حكومة الوحدة الليبية منتهية الولاية وادعو الأمم المتحدة لاتخاذ موقف

قال وزير الخارجية المصري،  سامح شكري، اليوم الأحد، :" لا يجب على الأمم المتحدة أن تكون صامتة تجاه حكومة غير شرعية في ليبيا".

وأوضح "شكري"،  أنه تم التشاور حول الأوضاع في ليبيا وضرورة عقد الانتخابات البرلمانية والرئاسية، مشيرا لجهود مصر لتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية والمشاورات الجارية حول وضع الإطار الدستوري اللازم لإجراء الانتخابات لإخراج البلاد من الأزمة واستعادة ليبيا لسيادتها والحفاظ على وحدة أراضيها، مشددا على ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة، لافتا إلى أن حكومة الوحدة الوطنية في طرابلس منتهية الولاية ولا يحق لها التوقيع على اتفاقات دولية.

داعيا الأمم المتحدة لاتخاذ موقف واضح تجاه حكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية، حيث تم اختيار هذه الحكومة بواسطة آلية وضعتها الأمم المتحدة عبر منتدى الحوار السياسي الليبي، حيث أن هذه الحكومة تم اختيارها لإنجاز خارطة طريق تنتهي بإجراء الانتخابات، وجاء ذلك، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية اليونان نيكوس ديندياس، الذى عقد اليوم الأحد.

وفي سياق أخر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أنه تم إجراء مباحثات موسعة مع وزير خارجية اليونان، مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر واليونان استراتيجية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، موضحا أنه تم الاتفاق على استمرار التنسيق السياسي وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية خاصة في مجال الطاقة.