رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تكريم الفنان محمود حميدة في مهرجان الإسكندرية السينمائي

نشر
الأمصار

يقيم اليوم الأحد القائمون على مهرجان الإسكندرية السينمائي ماستر كلاس تكريما للنجم محمود حميدة، يتحدث فيها عن مشواره الفني والعديد من الأعمال التي قدمها طوال مشواره الفني وأهم محطاته في السينما.

 

وتحمل الدورة الـ38 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي اسم الفنان محمود حميدة، وأصدرت إدارة المهرجان ضمن مطبوعاتها كتابا عنه بعنوان "محمود حميدة.. نجم الفن السابع"، تأليف عاطف بشاي.

وكان قد أعرب الفنان محمود حميدة عن سعادته بإطلاق اسمه على الدورة الـ38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط  والذى تنطلق فعالياته يوم ٥ أكتوبر وتستمر فعالياته حتى 10 أكتوبر الحالي.

 

 

أخبار أخرى..

افتتاح فعاليات الملتقى الدولي الثالث للميكروتياترو بالقاهرة 

 

انطلقت فعاليات الدور الثالثة للملتقى الدولى الثالث للميكروتياترو بالقاهرة، بحضور د. هشام جمال نائب رئيس أكاديمية الفنون، د. نبيلة حسن رئيس الملتقى، هشام عطوة رئيس هيئة قصور الثقافة، كانديدو كريس الملحق الثقافى الإسبانى، وخوسيه مانويل ألبا مدير معهد ثرفانتس بالقاهرة والإسكندرية، والكاتب الصحفى محمد بهجت عضو لجنة التحكيم.

 

شهدت الفعاليات عرض فيلم توثيقى عن دورتى المهرجان السابقتين، وفقرة لطلاب مدرسة الباليه بالأكاديمية.
وقد أعلن الناقد باسم صادق عضو لجنة تحكيم مسابقة النصوص أسماء الفائزين، مشيرا إلى أنه تقدم إل المسابقة 26 نصا مسرحيا، وقع اختيار لجنة التحكيم على النصوص التالية منها:

المركز الأول (مناصفة) بين معتز عجمي عن نص اسمحى لي بتلك الفرصة، وطه زغلول عن نص دبدوب 9 ملي، وجاء فى المركز الثاني أسامة محمد حسان عن نص ليلى، ثم المركز الثالث أسامة القزاز عن نص كان نفسي.

وعلى هامش الفعاليات تم تقديم عرضين مسرحيين خارج التسابق عقب مراسم الافتتاح، وهما السرقة بالرقص إخراج محمود طنطاوى، وحقائب إخراج محمد السورى، وهما عن نصين إسبانيين تمت ترجمتهما إلى العربية.