رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تعلن تسجيل 692 إصابة و40 وفاة بـ الكوليرا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة السورية، أن العدد الإجمالي لإصابات الكوليرا المثبتة ارتفع إلى 692 إصابة، توزعت في حلب 435 ودير الزور  119 و الحسكة 52 و الرقة 28 واللاذقية 22 والسويداء 11 و دمشق 8 وحماة 7 وحمص 6 ودرعا 3 والقنيطرة 1.

ووفق بيان للوزارة بلغ العدد الإجمالي للوفيات بالكوليرا 40 وفاة توزعت في حلب 34 والحسكة 3 ودير الزور 2 ودمشق 1.

وأشارت الوزارة إلى أن معظم الوفيات ناتجة عن التأخر في طلب المشورة الطبية المبكرة، أو لأشخاص يعانون من أمراض مزمنة.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة السورية، تسجيل  4  إصابات جديدة بفيروس كورونا في سوريا وشفاء 4 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا بلغ حتى الآن  57313  شفي منها 54107  حالة وتوفي 3163 حالة.

وأخمد كوادر إطفاء حمص، الاثنين، حريقاً اندلع في صهريج لنقل المحروقات في محطة وقود بحي دير بعلبة في مدينة حمص في سوريا.

وذكر رئيس فرع الدفاع المدني بحمص العميد غياث عاقل، أن غرفة عمليات الفرع تلقت بلاغاً حول نشوب حريق في صهريج محمل بمادة البنزين ضمن حرم كازية الدعائي بحي دير بعلبة، وعلى الفور تحرك العناصر إلى المكان، مشيراً إلى أن العناصر عملوا بمؤازرة مع فوج الإطفاء وإطفاء مصفاة حمص على محاصرة الحريق ومنع امتداده والسيطرة عليه، وإخماده والقيام بعملية التبريد.

وأوضح عاقل، أن الخسائر اقتصرت على الماديات في الصهريج.

وسائل إعلام أسترالية: خطة لاستعادة عائلات الدواعش من سوريا

وقالت وسائل إعلام أسترالية، الإثنين، إن كانبيرا تستعد لإنقاذ عشرات من مواطنيها من نساء وأطفال عناصر تنظيم داعش من مخيمات اللاجئين في سوريا، بعد مهمة سرية قامت بها وكالة المخابرات الأمنية في البلاد.

ولم تؤكد الحكومة على الفور تقارير قالت إنه ستتم إعادة 16 امرأة و42 طفلا محتجزين في المعسكرات منذ ثلاث سنوات ونصف من ذوي عناصر تنظيم داعش القتلى أو المسجونين.

وقالت المتحدثة باسم وزيرة الشؤون الداخلية كلير أونيل في تعليقات عبر البريد الإلكتروني: "الأولوية العليا للحكومة الأسترالية هي حماية الأستراليين والمصالح الوطنية لأستراليا بناء على مشورة الأمن القومي".

وأضافت: "نظرا للطبيعة الحساسة لهذه الأمور فإنه من غير المناسب الإدلاء بتصريحات أخرى".

ولم ترد أونيل بشكل فوري على دعوة المعارضة للحكومة لطمأنة الأستراليين بأن أي شخص قد يكون متطرفا لا يشكل أي تهديد لدى عودته إلى أستراليا.

وقالت وزيرة البيئة تانيا بليبيرسك اليوم الإثنين إن نحو 40 طفلا أستراليا يعيشون في مخيم في سوريا وإن بعض أمهاتهم تعرضوا للخداع وتزويجهم من عناصر داعش عندما كن صغيرات.

وأضافت بليبيرسك في القناة السابعة بالتلفزيون: "أعتقد عندما يعودون إلى أستراليا سيكون من المهم للغاية أن يتلقى الأطفال بشكل خاص المشورة.