رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النجوم العرب في الدوري الكويتي الممتاز

نشر
الدوري الكويتي
الدوري الكويتي

ارتفعت حدة المنافسات في الدوري الكويتي الممتاز، وسط تألق ملحوظ لبعض المحترفين، نظير تراجع لآخرين، لم تظهر موهبتهم الطموح.
 

نسلط الضوء على المحترفين العرب، الذين لفتوا الأنظار، مع اقتراب الجولة السادسة من منافسات الدوري الممتاز من نهايتها.

هداف البطولة

يتصدر المحترف التونسي طه ياسين الخنيسي مهاجم الكويت، قائمة اللاعبين المتألقين، إذ يتربع في الوقت الحالي على قمة ترتيب هدافي البطولة برصيد 7 أهداف، مرشحة للزيادة في مواجهة فريقه وكاظمة الليلة.

ونجح الخنيسي أن يكون فرس الرهان للعميد الكويتي، منذ انتقاله في الموسم الماضي، في صفقة كانت من إخراج المدرب التونسي نبيل معلول، والذي كان يتولى مهمة الأبيض في الموسم الماضي.

وساعد الخنيسي، 30 عامًا، الكويت كثيرًا في استعادة لقب الدوري الممتاز، وهو ما دفع إدارة النادي لتمديد عقد اللاعب لـ3 مواسم إضافية، بعد أن تلقى عروضًا بالجملة مطللع الموسم الحالي.

ويقول الخنيسي ، إنه مرتاح وسعيد مع الأبيض، وسط عمل جماعي، وروح الفريق الذي تميز الكويت، معربًا عن أمله في مواصلة الإنجاز مع العميد الكويتي.

رباعي مميز

يملك الكويتي الكويتي، إلى جانب الخنيسي، 4 لاعبين عرب آخرين، وهم المغربي مهدي برحمة، والمصري عمرو عبدالفتاح "عموري"، والعماني أرشد العلوي، والعراقي شيروكم كريم، الذين يقدمون الدعم المميز لكتيبة الكويت، وهو ما يرشحهم لمزيد من التوهج خلال الفترة المقبلة، ومع اشتداد المنافسات.

بن سودة يتألق

على غرار تألق الخنيسي، يسير مواطنه يوسف بن سودة مع الفحيحيل، مسجلاً 4 أهداف في المسابقة حتى الآن، إذ نجح في قيادة فريقه إلى المركز الثالث في ترتيب أندية الممتاز.

ويحظى بن سودة، 24 عامًا، بثقة كبيرة من المدرب السوري فراس الخطيب، وبدعم من إدارة النادي التي تسعى لتمديد عقده ليستمر مع الأشاوس، قبل أن تتطلع له فرق المقدمة في الكويت.

وعلى خطى بن سودة، يقدم العماني حمد الحبسي أداءً جيدًا مع الساحل، ويعد من أبرز الأوراق التي يعول عليها مدرب الفريق محمد دهيليس، إلا أن تراجع نتائج الفريق، تجعل اللاعب خارج دائرة الضوء.

نجوم الكاظمة

يواصل المحترف الأردني أحمد عرسان تألقه مع كاظمة، وسط تقدم فريقه البرتقالي إلى المنافسة على صدارة الترتيب، ويتميز العرسان إلى جانب قدرته على تسجيل الأهداف، صناعة الأهداف، كما يقدم جهودًا وافرة في المراكز التي يلعب بها.

وفي كاظمة أيضًا يبرز المحترف عماد الدين عزي، كأحد المحترفين الممزين في قلوب الدفاع.

دفاع صلب

ومن بين الأسماء التي تؤدي بصورة مميزة على صعيد الواجبات الدفاعية، التونسي طارق عقون مع الساحل، والجزائري طارق أبو عبطة مع العربي، ونجح اللاعبان في لفت الانتباه، وحجزا مكانًا أساسيًا في التشكيل، وهو ما وجه الأنظار ليهما.

ويعد  الدولي السوري عبدالله الشامي، محترف الفحيحيل، أحد أهم اللاعبين البارزين بين المحترفين في المناطق الدفاعية، وهو ما رشحه للاستمرار مع الأشاوس لمواسم عدة، إذ يتواجد في جميع المباريات بصورة أساسية.

تراجع الثنائي الليبي

يعتبر الثنائي الليبي محمد صولة، ومواطنه السنوسي الهادي، من أبرز اللاعبين في الدوري الكويتي منذ انضمامهما للعربي الكويتي، إلا أن مستوى الثنائي الليبي، شهد تراجعًا في أغلب مباريات الموسم الحالي، على عكس ما ظهرا به في سابق المباريات بالموسم الماضي.

وتعول جماهير العربي كثيرًا على الصولة والسنوسي، لاستعادة مستواهما، قبل فوات الأوان، على أمل مساعدة الفريق في حصد لقب الدوري.

وفي السالمية ما يزال  العراقي اسو رستم بعيدًا عن مستواه الطموح، وهو ما رشحه للخروج من حسابات السالمية في الاتتقالات الشتويى المقبلة، ما لم يستعيد مستواه المميز، والذي ظهر عليه في الدوري العراقي بالمواسم الأخيرة.

كما تراجع مردود المحترف الأردني عدي الصيفي في صفوف القادسية، وهو ما أرجعه البعض إلى تقدم اللاعب في العمر، 36 عامًا، فيما يراهن البعض على قدرات الصيفي خلال المباريات المقبلة، بعد تولي المدرب الصربي بوريس بونايك مهمة الأصفر.