رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. الأردن يتخلى عن إصدار التقرير الأسبوعي لكورونا

نشر
الأمصار

أعلن مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة الأردنية، الدكتور عادل البلبيسي، تعليق إصدار التقرير الأسبوعي لفيروس كورونا في الأردن.

 

وقال "البلبيسي"، اليوم السبت، إن القرار جاء نتيجة للانخفاض الملحوظ في أعداد الوفيات والإصابات في الفترة الماضية.

تحسن في الوضع الوبائي

وبين أن الأردن يشهد تحسنا ملموسا في الوضع الوبائي، مؤكدا أنه في حال ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات بالفيروس لا قدر الله بشكل ملحوظ في الأردن، سيتم إصدار تقرير في هذا الخصوص.

ودعا “البلبيسي”، المواطنين للإقبال على تلقي المطاعيم المضادة للفيروس، للتخفيف من أعراضه في حال الإصابة به خاصة لفئة من يعانون الأمراض المزمنة وكبار السن.

 

أخبار أخرى..

مذكرة تعاون بين الأردن وفلسطين في مكافحة الفساد

وقع وزير الداخلية الأردني، مازن الفرايه، مع نظيره الفلسطيني، زياد هب الريح، اليوم السبت، مذكرة تعاون في مجال مكافحة الفساد داخل مقر وزارة الداخلية الفلسطينية في رام الله بحسب مراسلة “المملكة”.

ويأتي توقيع المذكرة في إطار استمرار التعاون الأردني الفلسطيني في كل المجالات وفق مراسلة “المملكة”.

وسيلتقي الفرايه لاحقا برئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وفي سياق آخر، تلقى  الملك الأردني، عبدالله الثاني برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، التي تصادف اليوم السبت، من قادة دول شقيقة.

 

وعبر مرسلو البرقيات، عن خالص التمنيات بأن يعيد الله، عز وجل، هذه الذكرى العطرة على جلالته وعلى الشعب الأردني والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

كما تلقى الملك، بهذه المناسبة، برقيات تهنئة من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية.

وتلقى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد الأردني، برقيات تهنئة مماثلة بهذه المناسبة.

وبين مرسلو البرقيات، أن ذكرى المولد النبوي الشريف شكلت ميلاد أمة عظيمة تواصل دورها الحضاري لتخرج البشرية من الظلام إلى نور الهداية، ونبراسًا متجددًا يهدينا للاقتداء بسيرة خاتم الأنبياء والمرسلين والتي تحثنا على مكارم الأخلاق وعلى نهج الوسطية والاعتدال ومبادئ الحق والعدل والمساواة والمحبة والسلام والإخاء والتسامح.

وثمنوا جهود جلالة الملك الدؤوبة في توضيح الصورة الحقيقية والمشرقة للإسلام وإبرازها في المحافل الدولية.