رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 14 إرهابيا في عملية للجيش الصومالي جنوب البلاد

نشر
الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

أعلن الجيش الصومالي مقتل قيادي بارز، و13 عنصرا إرهابيا في عملية عسكرية جرت بضاحية مدينة "جنالي" في محافظة "شبيلي السفلى" بولاية جنوب الغرب الإقليمية.

قال قائد الوحدة 66 لكتيبة 14 أكتوبر بالجيش الصومالي، اليوم السبت، إن القوات المسلحة تصدت لهجوم إرهابي ضد مدينة (جنالي)، حيث تمكنت من تصفية العضو الإرهابي المكلف بجمع الإتاوات، و13 من مساعديه، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

وقد انتقلت الانتفاضة الشعبية بوجه الإرهاب من وسط وجنوب الغرب الصومالي، أسفرت عن تحرير العديد من المناطق التي كانت تسيطر عليها مليشيات الشباب في المحافظات الوسطى والجنوبية للبلاد.

 

اخبار أخرى…

الصومال.. وزير الزراعة يشارك في اجتماع وزاري لإيغاد

شارك وزير الزراعة والري بحمهورية الصومال الفيدرالية أحمد مدوبي نونو، في اجتماعًا وزاريًا نظمته الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية في نيروبي.

وقد تطرق الاحتماع إلى الأزمات في المنطقة مثل نقص الغذاء والجفاف المتجدد، حيث ركز على معالجة هذه الأزمات بشكل مشترك من خلال النظر في العلاقة بين المساعدة والتنمية والأمن (العلاقة الإنسانية والتنمية والسلام).

وأشار وزير الزراعه خلال كلمته بالاجتماع، إلى وجهة نظر الصومال بشأن أهمية إعطاء استجابة موحدة لمشاكل الجفاف المتكررة.

 

أخبار أخرى…

الفاو: مؤشر الأغذية يتراجع للشهر السادس على التوالي في سبتمبر

تراجع مؤشر أسعار الغذاء لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة للشهر السادس على التوالي في سبتمبر، منخفضًا من أعلى مستوياته على الإطلاق والتي سجلها في وقت سابق من العام في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت (الفاو) اليوم الجمعة على موقعها الألكتروني: “إن مؤشرها الذي يتابع أسعار السلع الغذائية الأكثر تداولا في العالم، بلغ في المتوسط 136.3 نقطة الشهر الماضي مقابل مستوى معدل إلى 137.9 نقطة في آب”، كما هبط المؤشر من مستوى قياسي بلغ 159.7 في مارس. ومع ذلك، فإن قراءة سبتمبر أعلى 5.5 بالمئة عنها قبل عام.

وقد سجل الانخفاض الأخير مدفوع بتراجع بنسبة 6.6 بالمئة على أساس شهري في أسعار الزيوت النباتية، وساهمت زيادة الإمدادات وتراجع أسعار النفط في الانخفاض.

كما تراجعت أسعار السكر ومنتجات الألبان واللحوم بأقل