رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفنزويلي لا يستبعد إمكانية إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في بلاده

نشر
 الرئيس الفنزويلي،
الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو

قال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، إن حزبه جاهز للفوز بالانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 2024، ولم يستبعد إجراء انتخابات مبكرة.

وأضاف مادورو، خلال لقاء مع حزبه الاشتراكي الموحد الليلة الماضي، "الحقيقة هي أننا جاهزون للخروج بانتصار شعبي كبير وثوري عندما تجرى الانتخابات، متى كانت وكيفما كانت"، بحسب ما نقلته صحيفة الناسيونال الفنزولية. 

ومن جانبه، أكد المكتب الصحفي الرئاسي عقب تصريح مادورو أن الرئيس "لا يستبعد تقديم الانتخابات في فنزويلا"، وكان احتمال تقديم موعد الانتخابات قد أثير في الأوساط السياسية في البلاد.

وتسعى أحزاب المعارضة إلى تقديم مرشح واحد لمنافسة مادورو، على أن يتم تحديده من خلال الانتخابات التمهيدية المقرر إجراؤها في 2023.

 

أخبار أخرى….

مقتل 7 أشخاص في انفجار محطة وقود بمقاطعة دونيجال الأيرلندية

أعلنت الشرطة الأيرلندية، اليوم السبت، مقتل 7 أشخاص نتيجة انفجار كبير في محطة وقود في مقاطعة دونيجال.

وتسبب الانفجار الذي نتج عن انفجار غازي في فوضى عارمة، وألحق أضراراً بالمباني والسيارات في المنطقة، وهرع عمال الإنقاذ إلى موقع الحادث على نطاق واسع.

وقال السياسي المحلي من المقاطعة جون أودونيل، في مقابلة تلفزيونية، أمس الجمعة، عن إصابات وصفها بأنها "خطرة" حسب الوكالة.

وأشار أودونيل إلى أن الانفجار تسبب في إصابة سكان قرية كريسلوج الصغيرة بالصدمة، وأعرب عن أمله بأن لا يكون هناك قتلى جراء الانفجار.

وأشارت شبكة روسيا اليوم، إلى أن الانفجار الذي قيل إنه بسبب الغاز، تسبب في فوضى عارمة وألحق أضرارا بالمباني والسيارات في المنطقة، دون أن ترد معلومات عن عدد الإصابات، أو سبب الانفجار.

 

أخبار أخرى….

وزارة الطاقة الروسية: تزويد جزيرة القرم بمخزونات الوقود الكافية لـ15 يوما

أعلنت وزارة الطاقة الروسية، اليوم السبت، بأنه قد تم تزويد شبه جزيرة القرم بمخزونات الوقود الكافية لمدة 15 يوما على الأقل.

ذكرت وسائل إعلام روسية، السبت، أن الحريق الذي اندلع على جسر القرم، ناجم عن شاحنة مفخخة.

كما نقلت وسائل إعلام روسية عن اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب قولها بأنه تم تفجير شاحنة على جسر "كيرتش" فجر السبت، ما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من صهاريج الوقود في قطار كان يسير عبر الجسر.

من جانبها، أعلنت هيئة السكك الحديدية في شبه جزيرة القرم، عدم تسجيل أي إصابات جراء اندلاع حريق في خزان وقود فوق جسر القرم.