رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ‏يارالله والشمري يتفقدان القطعات العسكرية في ديالى

نشر
وفد أمني يصل إلى
وفد أمني يصل إلى محافظة ديالى في العراق

وصل وفد أمني، اليوم السبت، إلى محافظة ديالى في العراق، يضم رئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة.

وبحسب بيان لقيادة العمليات المشتركة، فأن "رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير يارالله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري وصلا الى محافظة ديالى لتفقد القطعات العسكرية ومتابعة الجهد الاستخباراتي".

وفي سياق منفصل، أشاد وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، بالدور الكبير الذي تقوم به وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية في ملاحقة جميع العناصر الإرهابية في البلاد.

قال الغانمي في بيان إن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت بواسطة عملية نوعية من قتل الإرهابي المدعو (أبو مصطفى) ما يسمى نائب عسكري عصابات داعش الإرهابية في كركوك واثنين من مرافقيه، مما يجعلنا نفتخر بعمل هذه الوكالة التي رسمت ملامح النصر على الإرهاب والجريمة المنظمة في البلاد".

ويأتي هذا البيان في الوقت الذي كشف فيه الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول عبد الله عن تنفيذ ضربة جوية جديدة في محافظة كركوك الواقعة شمال البلاد.

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقي عن مقتل قيادي في تنظيم "داعش" الارهابي واثنين من مرافقيه في محافظة كركوك.

وتتزامن تصاعد سير العمليات العسكرية والإجراءات الأمنية مع مخاوف أمنية من تكرار الخروقات والهجمات لداعش على النقاط الامنية والمناطق، تلك الجهود الحثيثة ستضع حدا للشائعات والأقاويل التي تحاول بث الرعب بين المواطنين وتؤكد على سيطرة المؤسسة الامنية والعسكرية على الاوضاع الامنية في البلاد.

 

اقرأ أيضًا..

العراق.. مجلس أمن كردستان يحدد هوية الضابط الشهيد بانفجار أربيل


حدد مجلس أمن إقليم كردستان بالعراق، هوية الضابط الشهيد في انفجار أربيل الذي حدث اليوم مؤكداً إنه جاء نتيجة عبوتين.


وقال المجلس في بيان له، إن "الضابط الشهيد يدعى هاوكار عبدالله رسول، ويعمل في وكالة الحماية والمعلومات التابعة لمجلس أمن إقليم كردستان".

وأضاف، أن "الحادث نجم عن تفجير عبوتين ناسفتين وجرح جرائه كذلك 4 أشخاص آخرين".

وفي وقت سابق،كشف جهاز مكافحة إرهاب كردستان، اليوم الجمعة، أسباب انفجار السيارة في أربيل.

وقال الجهاز في بيان: إن"انفجار السيارة في أربيل ناجم عن عبوة ناسفة"، لافتاً إلى أن "الانفجار تسبب بحالة وفاة واحدة و4 جرحى".

وكان محافظ أربيل أوميد خوشناو، اليوم الجمعة، أعلن في وقت سابق، عدم معرفة أسباب انفجار السيارة بأربيل.