رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة يهزم الفتح في الدوري السعودي للمحترفين

نشر
من المباراة
من المباراة

حقق نادي اتحاد جدة الفوز على نظيره الفتح بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهم مساء اليوم في إطار الجولة السادسة من مسابقة دوري روشن السعودي.

و أحرز اللاعب «روماريو» من الهدف الأول لصالح الاتحاد في الدقيقة 32، حتي تمكن اللاعب ماجد كنبه من تسجيل هدف التعادل لصالح نادي الفتح في الدقيقة 61.

وتمكن حمد لله من تسجيل الهدف الثاني لصالح اتحاد جدة في الدقيقة 69 وعزز إيجور كورونادو النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 86 لتنتهي أحداث اللقاء بفوز نادي الإتحاد بثلاثية مقابل هدف.

 

انحصرت الكرة في منطقة الوسط بين الفريقين، قبل أن تتاح فرصة تسجيل هدف أول للاتحاد بالدقيقة 12 حينما وصلت كرة للمغربي حمدالله ليتقدم داخل منطقة الجزاء ويسدد بيمناه خطيرة بجوار القائم الأيسر.

وحاول الفريق الفتحاوي تهديد مرمى الاتحاد عبر أيمن الخليف بضربة رأسية لكنها مرت بسلام، وعاد بعدها الخليف بدقائق بتسديدة لكنها مرت بعيدة عن المرمى.

واطلق حمدان الشمراني تسديدة يسارية قوية لكن الحارس الفتحاوي تصدى لها.

وسيطر الفريق الاتحادي على الكرة بشكل كبير قبل أن يترجم ذلك بهدق أول عن طريق النجم العائد من الإصابة رومارينيو بالدقيقة 32 بضربة رأسية جميلة على يسار الحارس بعد تنفيذ متقن لضربة حرة غير مباشرة من كورونادو.

وأهدر أيمن الخليف فرصة سانحة لتسجيل هدف التعادل للفتح حينما تلقى تمريرة خلف دفاع الاتحاد من توفيق بوحيمد، وانفرد الخليف بالحارس جروهي وسدد بيمناه قوية لكن الأخير أبعدها لضربة ركنية بالدقيقة 39.

وشهدت الدقائق المتبقية محاولات هجومية من الطرفين ولكنها لم تسفر أي جديد، لينتهي الشوط الأول بتفوق اتحادي بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني:

خرج رومارينيو نجم الاتحاد بشكل اضطراري للإصابة وعوضه زميله مدالله العليان إلى داخل الملعب.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح كورونادو صانع ألعاب الاتحاد، ولكنه عاد بعدها للتأكد بواسطة تقنية الVAR، ليلغي قراره باحتساب ضربة الجزاء ويشهر البطاقة الصفراء لكورونادو للتحايل للحصول على ضربة جزاء.

واهدر عبدالرزاق حمدالله فرصتين متتاليتين للتسجيل، الأولى بمتابغة بضربة رأسية مرت بعيدة، والثانية بعد تمريرة من كورونادو ليسدد برعونة بعيدا عن المرمى.

وحملت الدقيقة 61 هدف التعادل للفريق القتحاوي عن طريق البديل ماجد كنبه بتسديدة يمينية قوية من داخل منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى للحارس جروهي.

 ولكن الاتحاد سرعان ما عاد وأضاف هدف التقدم الثاني للاتحاد بالدقيقة 69 عن طريق نجمه عبدالرزاق حمدالله بعد تمريرة ولا أجمل من العبود داخل منطقة الجزاء ليسددها المغربي بيمناه مباشرة  بالشباك الفتحاوية.

وفي الدقيقة 72، خرج سويلم المنهالي لاعب الاتحاد بشكل اضطراري للإصابة وعوضه المهاجم هارون كمارا، وبعدها بدقائق استبدل حمدان الشمراني للإصابة ودخل بديلا عنه زكريا هوساوي.

وكاد المغربي مراد باتنا يضيف هدف التعادل للفتح بعدما مر بمهارة كبيرة داخل منطقة الجزاء وسدد بيسراه جميلة لتضرب بالقائم الأيسر للحارس جروهي، ليضيع هدف التعادل للنموذجي.

قبل أن يضاعف الاتحاد النتيجة بهدف ثالث للاتحاد بواسطة البرازيلي كورونادو بتسديدة بيمناه أرضية زاحفة جميلة سكنت الزاوية اليسرى للحارس الفتحاوي بالدقيقة 86.

وحاول الفتح بشكل هجومي للتسجيل بالدقائق المتبقية لكن الدفاع والحارس الاتحادي كانوا في الموعد، ليفوز الاتحاد على الفتح بنتيجة 3_1.
 

وبهذه النتيجة يحتل اتحاد جدة المركز الثاني في جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 14 نقطة بعد فوزه على الفتح في مباراة اليوم.