رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الترجي والزمالك في نهائي بطولة أفريقيا للأندية لكرة اليد

نشر
الزمالك والأهلي
الزمالك والأهلي

إنتهت مباريات الدور نصف النهائي، في بطولة أفريقيا للاندية لكرة اليد، بتأهل الترجي التونسي والزمالك المصري، إلى الدور النهائي، على حساب الإفريقي التونسي والاهلي المصري.

 

الترجي والإفريقي

تأهل الترجي التونسي، اليوم الجمعة، إلى الدور النهائى للبطولة الإفريقية لكرة اليد، المقامة حاليا في تونس، بعد الفوز في الدور نصف النهائي على غريمه التقليدي النادي الإفريقي بنتيجة (30-22).

وكان الإفريقي يأمل بالثأر من فريق باب سويقة الذي تغلب عليه منذ أسبوع في نصف نهائي البطولة العربية، لكنه فشل في ذلك وودع البطولة الإفريقية.

وسيطر فريق باب سويقة على مجريات اللعب وتمكن من إنهاء الشوط الأول لصالحه بفارق 4 أهداف، بنتيجة (15-11). 

هذا الفارق مكن الترجي من اللعب بأريحية في الشوط الثاني ليحافظ على الأسبقية، حتى أنهى اللقاء بفارق وصل إلى 8 نقاط، بفضل حسن استعداد اللاعبين والدهاء التكتيكي للمدرب المصري باسم السبكي. 

ويواجه الترجي في النهائي المقرر غدا السبت، الزمالك الفائز في لقاء نصف النهائي الآخر الذي جمعه والأهلي، ما يعني أن النهائي سيكون مواجهة تونسية - مصرية.

 

الزمالك والأهلي

حقق الزمالك فوزا مثيرا، على الأهلي في نصف النهائي الثاني، بنتيجة 26-25.

وكانت المباراة سجال بين الفريقين، حيث لم يزيد الفارق على هدف او هدفين، طوال أوقات المباراة.

وانتهى الشوط الأول، بتقدم الزمالك بنتيجة 12-11، حيث لم يكن أفضلية لفريق على الأخر.

 

من جهة أخرى، تدخل الاتحاد التونسي لكرة اليد لإنقاذ بث مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، في نصف نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد، في ظل تجاهل القنوات الفضائية المصرية لهذا الحدث منذ انطلاق البطولة.

وأصدر الاتحاد التونسي لليد بيانا أعلن فيه نقل المباراة عبر التليفزيون التونسي، وجاء نص البيان على النحو التالي:

 

" تعلم الجامعة التونسية لكرة اليد أنه أمام عدم تقدم أي قناة مصرية لاقتناء حقوق بث مقابلة الدور النصف النهائي للبطولة 43 للأندية أبطال الدوري المقامة في تونس، والتي تجمع مساء اليوم الفريقين الكبيرين الأهلي والزمالك على الرغم من أهميتها، وعلى الرغم من القاعدة الجماهيرية الكبيرة للناديين.

 فقد قررت الجامعة، احتراما للجماهير المصرية ومساهمة منها في نشر وتطوير كرة اليد الإفريقية، السماح للتلفزيون الوطني بنقل فعاليات هذه المباراة على الهواء مباشرة في تمام الساعة الخامسة ونصف بعد الظهر بتوقيت تونس، السادسة ونصف بتوقيت مصر".