رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العثور على 15 جثة بعضها محترق على شاطئ في ليبيا

نشر
العثور على 15 جثة
العثور على 15 جثة بعضها محترق على شاطئ في ليبيا

أفاد عضو في الهلال الأحمر في مدينة صبراتة في ليبيا، اليوم الجمعة، بأن رجال الإنقاذ عثروا على 15 جثة على الأقل على الساحل في المدينة، من بينها عدد محترق في قارب وعدد آخر على الشاطئ.

وقال مصدر أمني في صبراتة، إن الجثث هي لمهاجرين حوصروا وسط نزاع بين مجموعتين متخاصمتين من مهربي البشر في المدينة، وهي مركز رئيسي شمال غربي ليبيا للهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط.

وقد أظهرت صور نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، قارباً محترقاً على شاطئ يتصاعد منه دخان أسود وبه رفات بشرية متفحمة.

 

 

أخبار أخرى…

5 مسؤولين ليبيين يشاركون في أعمال الملتقى الاقتصادي التركي العربي

شارك 5 مسؤولين ليبيين، اليوم الجمعة، في أعمال الدورة 13 للملتقى الاقتصادي التركي - العربي في إسطنبول.

وهم وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، محمد الحويج، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والزراعة والصناعة محمد الرعيض، ورئيس الشركة الليبية لإدارة المشاريع المشتركة مع القطاع الخاص عبدالمجيد مليقطة، ورئيس مجلس إدارة المصرف الليبي الخارجي محمد الضراط، 

وقد حضر فعاليات الملتقى الذي تنظمه مجموعة الاقتصاد والأعمال بالتعاون مع الحكومة التركية، أمين عام اتحاد الغرف العربية ورئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية، ونائب وزير المالية التركيا، ورئيس اتحاد رجال الأعمال التركي، وعدد من رجال الأعمال والمسؤولين الاقتصاديين في تركيا والدول العربية.

وأكد رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة الليبي محمد الرعيض خلال كلمته في أعمال الملتقى الاقتصادي التركي العربي بإسطنبول، على أن ليبيا مساحة خصبة للاستثمار في كثير من المجالات، أهمها الكهرباء وشبكة المواصلات والإنشاءات والمنتجات النفطية وغيرها.

وأشار الرعيض في كلمته التي نشر جزء منها الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة عبر صفحته على «فيسبوك» أن الكثير من الشركات التركية تنشط في هذه المجالات، حاثا إياها على مواصلة العمل تدليلا على قوة الشراكة الليبية التركية الاقتصادية.

كما جدد الدعوة إلى «تكثيف التعاون في مجالات الاستثمار وتبادل الخبرات والمعلومات، كما دعا لمساندة ليبيا في فك عزلتها الاقتصادية مع أوروبا عبر فتح المجالات الجوية أمام الطيران الليبي» وفق الاتحاد العام للغرف.