رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد يواجه الفتح في الدوري السعودي للمحترفين

نشر
من مباراة سابقة
من مباراة سابقة

يستعد الاتحاد لمواجهة الفتح، مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبد الله بجدة، لصالح الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين.

ويرغب الاتحاد بالثأر من تعادله مع الفتح (4-4) في الدور الثاني الموسم الماضي، والذي ساهم في تعثره بعدها أمام الهلال والطائي وفقدان لقب الدوري.

وتعتبر هذه المواجهة الـ27 بينهما في دوري المحترفين، حيث تواجها 26 مرة، فاز الاتحاد في 9 مواجهات مقابل 6 للفتح، وانتهت 11 مواجهة بالتعادل. 

وتعد مواجهات الاتحاد والفتح أكثر المباريات في تاريخ دوري المحترفين التي حضر فيها التعادل، رفقة مواجهات "الأهلي والهلال" و"الرائد والشباب".

ويملك الاتحاد فرصة تسجيل رقم قياسي حال خروجه الليلة بدون أن تهتز شباكه، حيث سيكون أول فريق في تاريخ دوري المحترفين يحافظ على نظافة شباكه في أول 6 جولات.

ويعود آخر فوز للفتح على الاتحاد بمواجهة الدور الأول موسم (2018-2019)، حين تمكن الفتح من الفوز بهدفين على ملعبه بالأحساء.

ويحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين، فيما يأتي الفتح في المركز التاسع برصيد 6 نقاط من فوزين و3 خسائر.

 

ويتصدر البرازيلي رومارينيو التشكيل المتوقع للاتحاد، بعدما تعرض لإصابة قوية في الجولة الرابعة أمام الخليج، لكنه بات جاهزا للمشاركة أمام الفتح بعد غيابه عن مباراة النصر السابقة.

وأنهى الاتحاد تحضيراته، مساء اليوم الخميس، للمباراة بتدريبات لياقية إلى جانب تنفيذه بعض الجمل الفنية والتكتيكية، وسط غياب أحمد شراحيلي وأحمد بامسعود والبرتغالي هيلدر كوستا.

ويواصل الثلاثي التأهيل، كما غاب المصري طارق حامد الموقوف بعد طرده أمام النصر، وسيعوضه أمام الفتح عوض الناشري، فيما سيتواجد مد الله العليان كبديل لأحمد بامسعود.

ومن المنتظر أن يدخل نونو سانتو مواجهة الفتح بالتشكيلة التالية:

- حراسة المرمى: جروهي.

- خط الدفاع: حمدان الشمراني، أحمد حجازي، عمر هوساوي، مد الله العليان.

- خط الوسط: عوض الناشري، برونو هنريكي، عبد الرحمن العبود، رومارينهو، إيجور كورنادو.

- خط الهجوم: عبد الرازق حمد الله.