رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منزل السفير الياباني في لبنان يتعرض لـ"رصاصة طائشة"

نشر
الأمصار

قال السفير الياباني لدى لبنان، تاكيشي أوكوبو، إن منزله في بيروت تعرض لرصاصة طائشة، في حادثة هي الثانية من نوعها، وكتب تاكيشي أوكوبو باللغة العربية على حسابه الموثق في "تويتر": "للمرة الثانية يتعرض مقر إقامتي إلى رصاصه طائشة على الأرجح من نوع كلاشنكوف"، وفق ما نقلت سكاى نيوز .

وأضاف السفير اليابانى: "هذه المرة ارتدت الرصاصة واستقرت في بهو المنزل لكن لم يصب أحد بأذى، أنا حزين جدا لما يحصل"، داعيا مطلقي النار في الهواء إلى التوقف عن هذه الظاهرة، حتى لا يتحول الأمر إلى "ضرر أو مأساة عند الآخرين".

ونشر الدبلوماسي الياباني، الذي يجيد اللغة العربية، 3 صور توثق الرصاصة التي أصابت مقر إقامته.

وكان أوكوبو قال في مايو الماضي إن منزله تعرض أيضا لرصاصة طائشة، أثناء الاحتفالات بنتائج الانتخابات البرلمانية في لبنان.
 

 

اقرا ايضا.. 

 

عون: الأولوية المطلقة حاليا يجب أن تكون لانتخاب رئيس جديد للبنان

 

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن الأولوية المطلقة في الوقت الحالي يجب ان تكون لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، معتبرا أن وجود الرئيس أساسي لتشكيل حكومة جديدة وليس العكس .

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي بقصر الرئاسة بعبدا.

واعتبر الرئيس عون أن الجهود يجب ان تنصب على إنجاز الاستحقاق الرئاسي، لان بلد مثل لبنان بخصوصيته وتميّزه وتعدديته، لا يمكن ان تتحقق فيه الشراكة الوطنية الكاملة والميثاقية في غياب رئيس الجمهورية، معتبرا أن هذا الأمر يمكن ان يعرضه لأوضاع تؤثر على وحدته وتضامن أبنائه.

 

وأشار الرئيس عون الى ان لبنان ينتظر نتيجة الاتصالات التي يجريها الوسيط الأمريكي آموس هوكشتين مع الإسرائيليين لتحديد مسار المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود الجنوبية.

وكان السفير زكي نقل الى الرئيس عون في مستهل اللقاء تحيات الأمين العام للجامعة العربية احمد أبو الغيط، وتمنياته بدوام استقرار لبنان. وأوضح ان زيارته الى بيروت تندرج في إطار اهتمام الجامعة بالأوضاع اللبنانية، لا سيما فيما خص الاستحقاق الرئاسي ومواقف الأطراف اللبنانية منه، مع التأكيد على أهمية انتخاب رئيس جديد للجمهورية وضرورة تعاون الجميع لتحقيق هذه الغاية.