رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اختيار 350 عرضاً مسرحياً في القائمة القصيرة لمهرجان شرم الشيخ المسرحي

نشر
الأمصار

كشف مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، عن القائمة القصيرة للعروض المرشحة للتصفية النهائية بمسابقات المهرجان الثلاثة "مسابقة مسرح الشارع والفضاءات المسرحية غير التقليدية، ومسابقة عروض المونودراما، ومسابقة العروض الكبري" والذي تقدم لهم 350 عرض من أكثر من خمسون دولة حول العالم.

وضمت القائمة القصيرة لمسابقة مسرح الشارع  والفضاءات المسرحية غير التقليدية 20 عرضا مسرحيا من 7 دول حول العالم ،ومنها علي سبيل المثال لا الحصر عرض " KRYSOLOV " من إيطاليا ، وعرض " فئران السلطان " من السودان ، وعرض " الإشارة " من العراق ، وعرض " رأس العش " من مصر ، وعرض حنبعل في حلبة قرطاج " من تونس . 

أما مسابقة عروض المونودراما فقد تم إختيار 21 عرضا بالقائمة القصيرة ، من 13 دولة حول العالم ، ومنهم علي سبيل المثال عرض " !" من إيطاليا ، وعرض " Antigone “ من المكسيك ، وعرض " Hava " من روسيا ، وعرض " كورونا في قفص الإتهام " من المغرب ، وعرض " الساعة الأخيرة " من مصر . 

كما ضمت المسابقة الكبري 72 عرضا يالقائمة القصيرة من 20 دولة حول العالم ، ومنها علي سبيل المثال عرض " Vay- Vay " من أرمينيا ، و عرض " Soft Rains " من إيطاليا ، وعرض " قطار الباقورة " من الأردن ، وعرض " مطلوب للزباله " من الإمارات العربية المتحدة ، وعرض " الروح الأبدية " من الأردن ، وعرض " لعبة الايام " من مصر ، وعرض " سالب واحد " من مصر . 

ومن المقرر إقامة الدورة السابعة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في الفترة من 25- 30 نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ويترأسه شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان الفنان والنجم محمد صبحي.

أخبار أخرى..

حقق فيلم “فضل ونعمة” إيرادات 1,179,462 جنيها من شباك التذاكر في ثاني يوم عرض له، ليصل مجموع إيراداته إلى 1,683,605 جنيها، منذ عرضه يوم الأربعاء الماضي.

ويجمع فيلم "فضل ونعمة" النجمين هند صبري وماجد الكدواني، في تجربة كوميدية جديدة، ومعهما محمود حافظ، محمد رضوان، ياسمينا العبد، الطفل إسماعيل أحمد الجندى وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ممدوح، وتأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام.

وتدور قصة فيلم "فضل ونعمة" حول الزوجين فضل (ماجد الكدوانى) ونعمة (هند صبرى) يمتلكان عربة أكل سريع ويتورطان فى قضية ويحاولان إثبات براءتهما.

وكانت الشركة المنتجة للفيلم طرحت الأغنية الرسمية للفيلم والتى تحمل اسم "أحلامى مش بالليل" بصوت مطرب الراب شاهين، وشارك فى أدائها أبطال العمل ماجد الكدواني وهند صبري، وحققت الأغنية تفاعلا كبيرا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعى.

يذكر أن آخر أعمال النجمة هند صبرى المعروضة حاليا هو فيلم "كيرة والجن" والذي يشاركها بطولته النجوم كريم عبد العزيز واحمد عز ويخرجه مروان حامد وتأليف احمد مراد وحقق إيرادات قياسية غير مسبوقة تجاوزت 117 مليون جنيه فى دور العرض المصرية فقط.

وكان آخر أعمال ماجد الكدوانى فى السينما فيلم "الجريمة" الذى تم طرحه فى يناير 2022، من بطولة أحمد عز، منة شلبى، سيد رجب، رياض الخولى، محمد الشرنوبى، محمد جمعة، نبيل عيسى، ميرنا نور الدين، حجاج عبد العظيم، محمد أبو داود، وعدد آخر من الفنانين، وإخراج وتأليف شريف عرفة، وشارك فى كتابة السيناريو والحوار أمين جمال، محمد محرز.