رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان يسجل 3 إصابات جديدة بالكوليرا في عكار

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الصحية في لبنان، تشكيل خليّة أزمة تضمّ خبراء واختصاصيين للاستجابة لتفشّي الكوليرا ومتابعة التطوّرات بصورة يومية.

وذكرت السلطات الصحية اللبنانية اليوم  أنه تم تسجيل 3 إصابات جديدة بالكوليرا.

واعلنت منظمة الصحة العالمية أول أمس عن رصد أكثر من 10 آلاف إصابة في سوريا.

وكانت الهيئات الصحية في لبنان اعلنت أمس تسجيل أول إصابة بالكوليرا في لبنان منذ عام 1993.


وسجلت اول اصابة في عكار لنازح سوري في العقد السادس من عمره، يقيم في مخيم ببنين للنازحين السوريين حيث كان قد نُقل قبل أيام إلى مستشفى حلبا الحكومي بعد ظهور عوارض الإسهال والتقيؤ والإعياء عليه.


وأشارت وزارة الصحة إلى أنه تم أخذ عيّنة من المريض وأرسلوها إلى مختبرات الوزارة في بيروت للتثبّت من شكوكهم بأنه قد يكون مصاباً بالكوليرا، وجاءت النتيجة الإيجابية.

 

اقرأ أيضا 

عون: الأولوية المطلقة حاليا يجب أن تكون لانتخاب رئيس جديد للبنان

 

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن الأولوية المطلقة في الوقت الحالي يجب ان تكون لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، معتبرا أن وجود الرئيس أساسي لتشكيل حكومة جديدة وليس العكس .

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي بقصر الرئاسة بعبدا.

واعتبر الرئيس عون أن الجهود يجب ان تنصب على إنجاز الاستحقاق الرئاسي، لان بلد مثل لبنان بخصوصيته وتميّزه وتعدديته، لا يمكن ان تتحقق فيه الشراكة الوطنية الكاملة والميثاقية في غياب رئيس الجمهورية، معتبرا أن هذا الأمر يمكن ان يعرضه لأوضاع تؤثر على وحدته وتضامن أبنائه.

 

وأشار الرئيس عون الى ان لبنان ينتظر نتيجة الاتصالات التي يجريها الوسيط الأمريكي آموس هوكشتين مع الإسرائيليين لتحديد مسار المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود الجنوبية.

وكان السفير زكي نقل الى الرئيس عون في مستهل اللقاء تحيات الأمين العام للجامعة العربية احمد أبو الغيط، وتمنياته بدوام استقرار لبنان. وأوضح ان زيارته الى بيروت تندرج في إطار اهتمام الجامعة بالأوضاع اللبنانية، لا سيما فيما خص الاستحقاق الرئاسي ومواقف الأطراف اللبنانية منه، مع التأكيد على أهمية انتخاب رئيس جديد للجمهورية وضرورة تعاون الجميع لتحقيق هذه الغاية.