رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مساعدات سعودية عاجلة إلى السودان واللاجئين السوريين

نشر
الأمصار

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة إلى المتضررين من الحريق الذي اندلع في مخيم الوفاء للاجئين السوريين بوادي الحصن شرق بلدة عرسال اللبنانية

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية بلبنان، فإن المساعدات الموزعة شملت 93 خيمة و93 حقيبة إيوائية و465 بطانية و10 أطنان من السلال الغذائية، واستفاد منها العائلات المتضررة والقاطنة في مخيم الوفاء.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 675 سلة غذائية في منطقة عرسال اللبنانية، استفاد منها 3375 فردًا من الفئات الأشد حاجة.

ويأتي ذلك ضمن مشروع المركز لدعم الأمن الغذائي للاجئين الفلسطينيين والسوريين والمجتمع المستضيف في الجمهورية اللبنانية.

وفي سياق متصل، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتوزيع 455 سلة غذائية في محلية كرري بولاية الخرطوم بجمهورية السودان الشقيقة، استفاد منها 2503 أفراد.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة مركز الملك سلمان للإغاثة للمساهمة في سد الفجوة الغذائية للأسر المحتاجة في جمهورية السودان لعام 2022.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وقع منذ أيام، اتفاقية مشتركة مع برنامج الأغذية العالمي لتنفيذ المرحلة الثانية من تلبية الاحتياجات الغذائية للاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية، يستفيد منها 53110 أفراد، بقيمة إجمالية تبلغ 6 ملايين دولار.
 

اقرأ أيضا.. 

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أن الأولوية المطلقة في الوقت الحالي يجب ان تكون لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، معتبرا أن وجود الرئيس أساسي لتشكيل حكومة جديدة وليس العكس .

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي بقصر الرئاسة بعبدا.

واعتبر الرئيس عون أن الجهود يجب ان تنصب على إنجاز الاستحقاق الرئاسي، لان بلد مثل لبنان بخصوصيته وتميّزه وتعدديته، لا يمكن ان تتحقق فيه الشراكة الوطنية الكاملة والميثاقية في غياب رئيس الجمهورية، معتبرا أن هذا الأمر يمكن ان يعرضه لأوضاع تؤثر على وحدته وتضامن أبنائه.

وأشار الرئيس عون الى ان لبنان ينتظر نتيجة الاتصالات التي يجريها الوسيط الأمريكي آموس هوكشتين مع الإسرائيليين لتحديد مسار المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود الجنوبية.

وكان السفير زكي نقل الى الرئيس عون في مستهل اللقاء تحيات الأمين العام للجامعة العربية احمد أبو الغيط، وتمنياته بدوام استقرار لبنان. وأوضح ان زيارته الى بيروت تندرج في إطار اهتمام الجامعة بالأوضاع اللبنانية، لا سيما فيما خص الاستحقاق الرئاسي ومواقف الأطراف اللبنانية منه، مع التأكيد على أهمية انتخاب رئيس جديد للجمهورية وضرورة تعاون الجميع لتحقيق هذه الغاية.