رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر ترصد تفشي لإنفلونزا الطيور في مزرعة دواجن

نشر
الأمصار

قالت المنظمة العالمية لصحة الحيوان، ومقرها باريس، اليوم، إن الجزائر رصدت تفشيا لإنفلونزا الطيور من سلالة (إتش5إن1) في مزرعة دواجن بشمال البلاد.

وتابعت المنظمة مستشهدة بتقرير من سلطات الصحة الجزائرية أن الفيروس تسبب في نفوق 35800 طائر في مزرعة ببلدة المدية إلى الجنوب من العاصمة الجزائر فيما تم ذبح الطيور المتبقية وعددها 1700.

أخبار أخرى..

ثلاثة قتلى وإنقاذ العشرات جراء السيول في الجزائر

أعلن جهاز الحماية المدنية الجزائرية، انتشال ثلاثة جثامين لـ امرأة وفتاتين جرفتها مياه الفيضانات التي شهدها عدد من الولايات الجنوبية إثر تساقط أمطار رعدية.

وقال جهاز الحماية المدنية في بيان: إنه تم ببلدية سيدي خالد جنوبي البلاج انتشال جثة امرأة تبلغ من العمر 25 عاما، وجثتي طفلتين تبلغان من العمر 6 و7 سنوات على التوالي جرفتها مياه السيول، فيما لا تزال عملية البحث جارية بحثا عن مفقودين آخرين لم يتم التأكد من وفاتهم.

وأشار البيان إلى تدخل مصالح الحماية المدنية إثر سقوط أمطار رعدية خاصة بولايات الجنوب على غرار الأغواط وأولاد جلال والمسيلة، حيث قامت بعدة عمليات امتصاص لمياه الأمطار داخل هيئات عمومية وأحياء سكنية.

كما تم بولاية المسيلة بالجنوب إنقاذ 45 شخصاً كانوا على متن حافلة لنقل المسافرين، بعدما حاصرتهم مياه وادي باقيو إثر ارتفاع منسوبه، وكذلك إنقاذ شاحنة حاصرتها المياه ببلدية المعاريف بذات الولاية.

اقرأ أيضًا..

الجزائر: إغلاق عدد من الطرقات بسبب الأمطار وارتفاع منسوب المياه

وتسببت الاضطرابات الجوية الأخيرة في الجزائر، بقطع العديد من الطرق الوطنية والولائية عبر عدة مناطق وذلك بعد ارتفاع منسوب المياه.

وأوضح مركز الإعلام و تنسيق المرور للدرك الوطني الجزائري، في منشور على صفحته بموقع فيسبوك "طريقي"، أن ارتفع منسوب المياه تسبب في قطع عدة طرق على مستوى ولايتي المسيلة وأولاد جلال.

وأكد مصالح الدرك الوطني الجزائري، أن التقلبات الجوية الأخيرة جراء التساقط الغزير للأمطار تسببت في غلق بعض الطرقات والمحاور وتذبذب في حركة السير أمام المواطنين.

وأضافت ذات المصالح، أن الطريق الوطني رقم 45 في شطره الرابط بين بلديتي المعاريف وبانيو على مستوى وادي ميطر بولاية المسيلة مغلق بسبب إرتفاع منسوب المياه

بالإضافة كذلك إلى الطريق الوطني رقم 08 في شطره الرابط بين بلديتي بوسعادة وبن زوح. مغلق بسبب ارتفاع منسوب المياه.

كما أن الطريق الولائي، رقم 03 في شطره الرابط بين بلديتي أمسيف و بن سرور مغلق بسبب ارتفاع منسوب المياه. والطريق الولائي رقم 06 في شطره الرابط بين بلديتي بن زوح وسيدي عامر مغلق بسبب ارتفاع منسوب المياه.