رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مكافحة إرهاب كردستان: انفجار سيارة في أربيل ناجم عن عبوة ناسفة

نشر
حادث سيارة كردستان
حادث سيارة كردستان

كشف جهاز مكافحة إرهاب كردستان، اليوم الجمعة، أسباب انفجار السيارة في أربيل.

وقال الجهاز في بيان: إن"انفجار السيارة في أربيل ناجم عن عبوة ناسفة"، لافتاً إلى أن "الانفجار تسبب بحالة وفاة واحدة و4 جرحى".

وكان محافظ أربيل أوميد خوشناو، اليوم الجمعة، أعلن في وقت سابق، عدم معرفة أسباب انفجار السيارة بأربيل.

وقال خوشناو في بيان،: إن"الانفجار ادى الى وفاة سائق السيارة".

ووصلت "القوات الأمنية إلى مكان حادث انفجار السيارة وبدأت بالتحقيقات".

ومن جانبه، أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، اليوم الجمعة، أن طائرات القوة الجوية شاركت بعملية قتل القيادي في داعش يوم أمس في كركوك.

وقال رسول في بيان، إنه "تم تنفيذ ضربة جوية من قبل أبطال القوة الجوية وعبر طائرات (Cessna Carvan 208) وبالتنسيق مع خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة في قتل الإرهابي محمد مذري العبيدي (عسكري عصابات داعش في كركوك) واثنين من مرافقيه والتي جاءت وفق معلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية".

وأشار الى أن "القوات المسلحة العراقية ستواصل تنفيذ العمليات النوعية المبنية على جهد استخباري وأمني كبير لملاحقة فلول الإرهابيين ومنعهم من إيجاد مأوى لهم في المناطق الجبلية وغير الآهلة بالسكان".

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، قتل ما يسمى النائب العسكري لقاطع كركوك واثنين من مرافقيه

وذكرت الخلية في بيان، أن "وكالة الاستخبارات وبعملية نوعية تعلن مقتل الإرهابي المكنى ابو مصطفى ما يسمى نائب عسكري قاطع كركوك واثنين من مرافقيه بالتنسيق مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة".

وأوضحت أن "العملية تمت داخل وكر  في وادي زغيتون بمحافظة كركوك بعد استهدافهم من قبل صقور الجو الأبطال".

وبدوره، أعلن قائد عمليات بغداد بالعراق الفريق الركن أحمد سليم، السبت، عن قتل إرهابيين اثنين في الطارمية.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد، أن "القوات الأمنية التابعة للواء مشاة 59 التابع للفرقة السادسة تمكن من قتل إرهابيين اثنين في منطقة الطارمية شمالي بغداد"، لافتاً إلى أن "القطعات ما زالت في المكان للقيام بعمليات التفتيش والتطهير".

وفي ذات السياق، أكدت خلية الإعلام الأمني العراقي، السبت، استشهاد مقاتل وإصابة ضابط أثناء عملية أمنية في الطارمية.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أن "الجهات المختصة في القطعات الأمنية تتابع العناصر الإرهابية المنهزمة في مختلف قواطع المسؤولية، وبعملية نوعية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت قوة من قيادة عمليات بغداد من رصد تحركات إرهابيين ضمن البساتين الكثيفة في قضاء الطارمية شمالي العاصمة، إذ شرعت القوة بمحاصرة المكان واشتبكت مع العناصر الإرهابية، إذ تمكنت من قتل إرهابيين اثنين أحدهما كان يرتدي حزاماً ناسفاً، كما أسفرت هذه العملية عن استشهاد مقاتل وإصابة ضابط".

وأشار البيان إلى أن: "القوات الأمنية التي تؤدي واجباتها على أتم وجه كانت وما زالت تعمل بمهنية عالية المستوى للقضاء على العناصر الإرهابية التي لن تجد لها أي ملاذ أمن على أرض العراق".