رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في مصر الجمعة 7 أكتوبر 

نشر
الأمصار

يشهد سعر الدولار مقابل الجنيه المصري حالة من الاستقرار، في ظل حالة من الترقب بسوق تعاني من شح العملة الصعبة.

سعر الدولار في البنك المركزي


وتباين سعر الدولار في البنك المركزي المصري اليوم الجمعة، وارتفع سعر الشراء إلى 19.61 جنيه.

بينما هبط سعر البيع إلى 19.68 جنيه، مقابل 19.60 جنيه للشراء، و19.70 جنيه للبيع، أمس الخميس.

سعر الدولار في البنوك المصرية


بينما استقر سعر الدولار في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) عند،  عند 19.61 جنيه للشراء، و19.67 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس الخميس.

لم يختلف الأمر في البنك التجاري الدولي (أكبر بنك خاص في مصر)، وشهد اليوم الجمعة ثبات الأسعار عند نحو 19.63 جنيه للشراء، و19.69 جنيه للبيع، وهي نفس أسعار أمس الخميس.

سعر اليورو في البنوك المصرية

وفي البنك الأهلي المصري، انخفض سعر اليورو مقابل الحنيه المصري، وسجل نحو 19.19 جنيه للشراء، و19.52 جنيه للبيع، مقابل، 19.28 جنيه للشراء، و19.65 جنيه للبيع، امس الخميس.

الصورة كانت مختلفة في البنك التجاري الدولي (أكبر بنك حكومي في مصر)، والذي ارتفع فيه سعر شراء اليورو إلى نحو 19.55 جنيه، بينما هبط سعر بيع اليورو إلى 19.67 جنيه، مقابل، مقابل نحو 19.40 جنيه للشراء، و1968 جنيه للبيع.

الاقتصاد المصري

ويعاني الاقتصاد المصري من أزمة عملة، في ظل التداعيات السلبية للحرب بين روسيا وأوكرانيا، وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.

وتتفاوض الحكومة المصرية مع صندوق النقد الدولي، على حزمة مساعدة مالية لدعم الاقتصاد المتأثر بالحرب وجائحة كورونا، مثل العديد من اقتصادات العالم.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، عانت الأسواق المصرية من قلة توافر العملات الأجنبية، لأسباب عدة أبرزها تأثر السياحة في مصر، مع انخفاض عدد السياح القادمين من روسيا وأوكرانيا، بالإضافة إلى انسحاب المستثمرين الأجانب من أسواق سندات الخزانة المصرية.

وتتخذ الحكومة المصرية مجموعة من الخطوات لتحفيز الاستثمارات الاجنبية المباشرة، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية.

كما تتبنى الحكومة خطة لتخفيض معدلات الدين، ووضعها في مسار نزولي، وزيادة موارد البلاد من النقد الأجنبي من مصادره المختلفة.