رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

راغب علامة: لحنت "يا ريت فيي خبيها" وأنا نائم

نشر
الأمصار

كشف الفنان اللبناني راغب علامة، كواليس بداية علاقته بعالم التلحين، مشيرا إلى أنه سبق ولحن أغنية خاصة به وهو نائم.

وروى الفنان راغب علامة، خلال مشاركته في أولى حلقات برنامج "أنغام"، من تقديم المطربة المصرية أنغام عبر فضائية "DMC"، أن أغنية "يا ريت فيي خبيها" لحنها وهو نائم، بعدما حصل على كلماتها من الشاعر الراحل توفيق بركات، وألزمه الأخير بضرورة تلحينها رغم عدم خبرته في هذا الأمر.

وقال "علامة" للشاعر الراحل إنه سيحاول أن يلحنها نزولًا على رغبته، خاصة أن الأخير شعر تجاهه بقدرة على التلحين بعكس توقع الفنان اللبناني، الذي كان صغيرًا حينها في السن.

وحكى الفنان اللبناني محاولاته في تلحين الأغنية، قائلا: "كان معايا شريط كاسيت.. أسجل وأسمع الكلام.. أحلى كتير من اللحن، أغير المود وألحن مرة تانية.. وأقول مش هي".

وخلال سفره إلى قبرص عام 1983، استكمل في إحدى الليالي محاولات تلحين الأغنية، وعلى نحو مفاجئ غط في نوم عميق.

في صباح اليوم التالي، وفور استيقاظه، وجد "علامة" نفسه يدندن الأغنية، واللحن في ذهنه، ليجلس على الفور ويعزف على عوده، وينتهي من مهمته.

راغب علامة عن أزمة صورته مع زوجة السفير العراقي: تربطنا علاقة عائلية

وكان قد علّق الفنان راغب علامة على أزمة صورته مع السفير العراقي وزوجته التي أثيرت خلال الأيام الماضية، واتخذت الحكومة العراقية على إثرها قرار باستدعاء السفير والتحقيق معه.

ورفض راغب علامة  الظهور في أي لقاء أو مداخلة تلفزيونية مع وسائل الإعلام للحديث عن الأمر، واكتفى برسالة أذاعتها مقدمة برنامج مانشيت أحمر في إحدى القنوات الفضائية.

أثارت الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي

وتداول نشطاء التواصل العراقي العربية بصفة عامة، والعراقي بصفة خاصة، صور نشرها المطرب اللبناني راغب علامة، تجمعه بزوجة السفير العراقي بالأردن وزوجها، وتظهر زوجة السفير ملتصقة بالمطرب بصورة غير لائقة، أثارت الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما تسببت في أزمة دبلوماسية للسفير، وسط مطالب بإقالته.

 

ونشر الفنان اللبناني راغب علامة، عدد من الصور تجمعه مع السفير العراقي في الأردن، وزوجته، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكتب علامة: "شكرًا من القلب لسعادة السفير العراقى في الأردن السيد حيدر منصور العذاري، وزوجته السيدة ميسم الربيعي، على هذه الاستضافة الكريمة والرائعة والمُمتعة، وعلى هذا الترحيب والاستقبال الطيب".