رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيلاروسيا والإمارات تتفقان على تكثيف التعاون الثنائي بينهما

نشر
 وزارة الخارجية البيلاروسية
وزارة الخارجية البيلاروسية

أعلنت وزارة الخارجية البيلاروسية، اليوم الخميس، أن النائب الأول لوزير الخارجية البيلاروسي سيرجي ألينك التقى بالسفير فوق العادة والمفوض لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى مينسك إبراهيم سالم محمد المشرخ؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت الخدمة الصحفية لوزارة الخارجية -في بيانها الذي أوردته وكالة أنباء "بيلتا-نيوز" البيلاروسية- أن الجانبين ناقشا خلال الاجتماع القضايا المطروحة على جدول الأعمال الثنائي وجدول الأحداث التي ستشارك فيها الإمارات وبيلاروسيا خلال الفترة المقبلة.

وجدد الطرفان التأكيد على التزامهما بتكثيف التعاون البيلاروسي الإماراتي، كما أكدا أهمية زيادة تطوير التعاون التجاري والاقتصادي، بحسب البيان.

أخبار أخرى..

الخارجية الروسية تستدعي السفير الفرنسي بسبب تزويد أوكرانيا بالأسلحة

أعلنت وزارة الخارجية الروسية الخميس، استدعاء السفير الفرنسي لدى موسكو بيير ليفي، لتقديم توضيحات بشأن دعم باريس العسكري التقني لأوكرانيا، بحسب "روسيا اليوم".

ووفقا لبيان الخارجية: "في 6 أكتوبر، تم استدعاء سفير الجمهورية الفرنسية لدى روسيا الاتحادية بيير ليفي، إلى وزارة الخارجية الروسية بموسكو، وقدم نائب وزير الخارجية ألكسندر غروشكو، تقييمات أساسية للدعم العسكري التقني لأوكرانيا من فرنسا وغيرها من الدول الغربية".

وأضافت الوزارة أن "الجانب الروسي أشار إلى التهديدات الناشئة عن زيادة توريد الأسلحة والمعدات لنظام كييف، وتكثيف البرامج التدريبية للجيش الأوكراني".

وشددت الوزارة على أنه "تم التركيز بشكل خاص على حقيقة أن هذا الخط يتعارض مع تأكيدات المسؤولين في باريس بشأن اهتمامهم بتسوية سلمية في أوكرانيا".
 

اقرأ أيضا.. 

أعلنت روسيا اليوم الخميس، أن تصريحات الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، حول ضرورة قيام الغرب بتوجيه ضربات عسكرية استباقية لروسيا دعوة صريحة لاندلاع حرب عالمية، وقد تتسبب في تدمير الكوكب.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية: "تصريحات زيلينسكي بشأن الضربات الاستباقية ما هي إلا دعوة لبدء حرب عالمية".

وأضاف: "يجب على جميع دول العالم أن تنتبه لتصريحات زيلينسكي بشأن توجيه ضربات استباقية لروسيا".

وحمل بيسكوف الولايات المتحدة وبريطانيا المسؤولية عن تصريحات زيلينسكي بشأن توجيه ضربات استباقية لروسيا.

من جانبها، علقت وزارة الخارجية الروسية على تصريحات زيلينسكي قائلة، إن الغرب يشعل حربا نووية، معتبرة أن تصريحات زيلينسكي ستتسبب في تدمير الكوكب.

وفي الآونة الأخيرة، أطلق زيلينسكي تصريحات مباشرة دعا فيها الغرب إلى مواجهة روسيا عسكريا، واستبعادها من مجلس الأمن الدولي، خاصة بعد التقدم الميداني الذي حققته القوات الأوكرانية على أرض المعركة.