رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال قرب حاجز الجلمة شمال جنين

نشر
الأمصار

أصيب شاب فلسطيني بجروح، مساء اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" قرب حاجز الجلبوع (الجلمة) شمال مدينة جنين.

وبحسب القناة 12 العبرية، أن جنود الاحتلال المتمركزة قرب حاجز جلبوع "الجملة" أطلقت النار على فلسطيني وإصابته في ساقه بزعم محاولته مهاجمتهم".

وبينت القناة العبرية، أن الحادث انتهى دون وجود أي إصابات في صفوف جنود الاحتلال المتمركزة قرب حاجز الجملة.

 

اقرأ أيضا.. 

الجيش الإسرائيلي يستعد لتصعيد أمني على الحدود مع لبنان

أصدر وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، تعليمات للجيش بالاستعداد لتصعيد أمني على الحدود مع لبنان، وفق ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية (كان).

وتأتي تلك التعليمات في ظل تطورات المفاوضات على الحدود البحرية بين البلدين، بعد تقديم الولايات المتحدة مقترحًا لترسيم الحدود البحرية بين «بيروت وتل أبيب».

وسلّم لبنان، أمس الأول، الولايات المتحدة، ملاحظاته على العرض بشأن ترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع إسرائيل، ما يسمح لـ«بيروت» باستثمار موارده المحتملة من النفط والغاز، الأمر الذي يخفف من وطأه الأزمة الاقتصادية.

ورغم ذلك، صرح رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، الإثنين الماضي، بأن الأمور «متجهة على الطريق الصحيح»، وأن «موقف الجميع في لبنان موحد»، فيما يخص ملف ترسيم الحدود، حسبما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام.

ويتنقل الوسيط الأمريكي، آموس هوكشتاين، بين لبنان وإسرائيل منذ عام 2020 في محاولة لإبرام اتفاقٍ من شأنه أن يمهد الطريق للتنقيب عن موارد الطاقة البحرية.

 

اقرأ أيضا.. 

رئيس الوزراء الأردني: نؤكد دعمنا لجهود العراق بترسيخ الأمن والاستقرار

أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، اليوم الخميس، دعمه الكامل والمطلق لجهود العراق بترسيخ الأمن والاستقرار.

وقال الخصاونة في كلمة له خلال حفل وضع حجر الأساس لمشروع الربط الكهربائي العراقي – الأردني، بحضور رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي: "ندعم جهود العراق بالشكل الكامل والمطلق في تعزيز مؤسَّسات الدَّولة وترسيخ الأمن والاستقرار"، مبيناً أن "العلاقات العراقية- الأردنيَّة حقَّقت قفزات حقيقيَّة وكبيرة في الآونة الأخيرة".

وأضاف، أن "آليَّة التَّعاون الثُّلاثي بين العراق والأردن ومصر تشكِّل أنموذجاً للتَّعاون والتَّنسيق العربي المشترك".

وأكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، أنَّ الحكومة عملت على مشاريع للطاقة النظيفة لمواكبة تطورات العصر وتحديات البيئة، فيما شدد على ضرورة انهاء الانسداد لأجل العراق والعراقيين.