رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصومالي يتسلم دعوة رسمية لحضور القمة العربية بالجزائر

نشر
الرئيس الصومالي حسن
الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود

تسلم الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، دعوة رسمية من الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون للمشاركة في أعمال الدورة العادية الـ31 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي ستحتضنها الجزائر يومي الأول والثاني نوفمبر المقبل.


وذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا)، اليوم الخميس، أنه قام بتسليم الرسالة وزير الاتصال الجزائري محمد بوسليماني، بصفته مبعوثا خاصا للرئيس تبون.


ونقل وزير الاتصال الجزائري، خلال اللقاء،  إلى الرئيس الصومالي "التحيات الأخوية للرئيس الجزائري وتمنياته بالأمان و الرقي لجمهورية الصومال الفيدرالية وتطلعه إلى مشاركتها في هذه القمة لجعلها موعدا لتعزيز العمل العربي المشترك وتمكين البلدان العربية من مجابهة التحديات متعددة الأبعاد التي تواجهها".


من جانبه، أكد الرئيس الصومالي، مشاركته الشخصية في القمة العربية المقبلة على رأس وفد رفيع المستوى، ودعم جمهورية الصومال الفيدرالية لجهود الجزائر لإنجاح هذا الاستحقاق العربي الهام، معربا عن سعادته الكبيرة واعتزازه بتواجده بالجزائر،"لاسيما وأن القمة العربية ستلتئم على أرض الانتصارات تزامنا والذكرى التاريخية لاندلاع الثورة التحريرية الجزائرية".


كما حمل الرئيس الصومالي، الوزير بوسليماني تسليم رسالة خطية وجهها إلى الرئيس الجزائري وتبليغه أصدق تحياته الأخوية، مضيفا أن "مشاركته في قمة الجزائر ستشكل أيضا فرصة للحديث معمقا مع أخيه حول سبل تعزيز و ترقية العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين".

أخبار ذات صلة..

رئيس مجلس القيادة اليمني يتلقى دعوة من تبون لحضور القمة العربية بالجزائر

تلقى الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الخميس، دعوة من الرئيس الجزائري  لحضور القمة العربية المقرر عقدها مطلع الشهر المقبل.

جانب من اللقاء


وأشاد "العليمي"، خلال لقائه مع وزير الاتصال الجزائري محمد بوسليماني، الذي سلمه الدعوة، وفقا لقناة اليمن الفضائية بالجهود التي تبذلها الجزائر قيادة وحكومة وشعبا، لاستضافة وإنجاح أعمال القمة العربية الواحدة والثلاثين، لما فيه مصلحة الأمة واستعادة دورها الجماعي لمواجهة جميع التحديات.


وأكد رئيس مجلس القيادة، دعم اليمن  للجهود الجزائرية  الرائدة في الدفاع عن قضايا الأمة، والدفع بالعمل العربي المشترك إلى آفاق أرحب، معربا عن أمله في أن تمثل قمة الجزائر منعطفا مهما على هذا الصعيد.


من جانبه، نقل الوزير الجزائري، تحيات الرئيس تبون، وتمنياته للشعب اليمني بتحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار، والسلام المستدام، مشيدا بالعلاقات التاريخية العريقة بين البلدين الشقيقين، والفرص الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات.