رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 61 ألفا و330 جنديا

نشر
 الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أعلن الجيش الأوكراني، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 61 ألفا و330 جنديا منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء "يوكرنفورم" الأوكرانية، اليوم الخميس، أنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا 2449 دبابة و5 آلاف و64 من المركبات المدرعة و1424 من النظم المدفعية و344 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و266 طائرة و232 مروحية و1047 طائرة بدون طيار و15 سفينة حربية فضلا عن 132 وحدة من المعدات الخاصة و3 آلاف و854 مركبة وخزانات وقود.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

 

 

 

أخبار أخرى..

روسيا: قرار أوبك+ مرتبط بالحاجة لمواجهة تباطؤ الاقتصاد العالمي

قالت روسيا، اليوم الأربعاء، إن قرار أوبك+ مرتبط بالحاجة لمواجهة تباطؤ الاقتصاد العالمي وخطر الركود، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وأضافت روسيا:"مستعدون لتزويد الغاز عبر الخط الثاني من نوردستريم 2 إذا لزم الأمر".

وكان قد اتفق أعضاء أوبك+، اليوم الأربعاء، في ختام اجتماعهم اليوم الأربعاء، على خفض الإنتاج بواقع مليوني برميل يومياً في نوفمبر، وفق ما أفاد به بيان المجموعة.

كما أفاد بيان أوبك+ بتمديد "إعلان التعاون" حتى نهاية 2023، على أن يتم عقد الاجتماعات الوزارية كل 6 أشهر.

وستجتمع لجنة المراقبة الوزارية لـ "أوبك+" كل شهرين لمتابعة مستجدات السوق.

وفق الاتفاق، ستنخفض حصة السعودية من الإنتاج إلى 10.48 مليون برميل يومياً في نوفمبر.

وفي سياق متصل، أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، اليوم الأربعاء، أن المملكة العربية السعودية، تسعى جاهدة لحل مشكلات الاقتصاد العالمي، قائلًا:"مستمرون بالتزاماتنا لتحسين الاقتصاد العالمي".  

وأضاف وزير الطاقة السعودي:"ما نقوم به أساسي لكل مصدري النفط حتى خارج أوبك بلس".  

وقال وزير الطاقة السعودي:"أوبك بلس ستبقى كقوة أساسية لاستقرار الاقتصاد العالمي". 

وتابع:"حجم حالة عدم اليقين التي نمر بها حاليا غير مسبوقة، الوضع الحالي يصعب على المستهلكين الكبار اللجوء للسوق الورقية". 

وشدد وزير الطاقة السعودي، على أهمية "التصرف المسبق"، لمواجهة حالة عدم اليقين، قائلًا:"لا نعلم تداعيات سياسات مكافحة التضخم على الطلب العالمي".