رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. صرف معاشات أكتوبر اليوم لمن تخلفوا عن الموعد المحدد

نشر
الأمصار

تستمر وزارة التضامن الاجتماعى في مصر، اليوم الخميس، في صرف معاشات أكتوبر الحالى من ماكينات الصرف الآلى التابعة لبنك ناصر الاجتماعى، وذلك لمن تخلفوا عن المواعيد المحددة.

وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد وجهت بتيسير كافة الإجراءات خلال صرف المعاشات خاصة لمن تخلفوا عن الصرف فى المواعيد المقررة كذلك تغذية ماكينات الصراف الآلى لدى البنك، حيث يضع البنك التحول الرقمى والشمول المالى فى مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، بهدف مواكبة التطور التكنولوجى فى تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالى، وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

وحدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، فى باب تأمين المرض، ضوابط وإجراءات إثبات نسبة العجز للمصاب أو المريض، حيث تنص المادة 82 على أن تلتزم جهة العلاج بإخطار المصاب أو المريض بانتهاء العلاج وبما يكون قد تخلف لديه من عجز ونسبته، وللمريض أن يطلب إعادة النظر فى تقرير انتهاء العلاج أو تخلف العجز وفقا لأحكام التحكيم الطبى المنصوص عليها فى هذا القانون.
 

مصر.. التضامن تصرف 25 ألف جنيه مساعدات لأسر طالبتين بحادث مدرسة المعتمدية

 

وقررت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، صرف مساعدات عاجلة بقيمة 25 ألف جنيه لأسرة الطالبة المتوفاة في واقعة انهيار السياج الخرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بنات بإدارة كرداسة التعليمية، والذي وقع أمس الأول وأسفر عن وقوع 15 إصابة.

كما قررت القباج صرف 5 آلاف جنيه لكل حالة إصابة أمضت بالمستشفى أكثر من 24 ساعة، فيما وجهت مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة بضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي وتقديم الدعم اللازم لأسر المصابين،وفقا لبيان.

وتابعت الوزيرة حادث سقوط تلميذة بالصف الثاني الإبتدائي من الدور الثالث بمدرسة سيد الشهداء بالعجوزة محافظة الجيزة والذي وقع أمس، مما أدى لوفاتها، حيث وجهت بالتدخل العاجل وصرف مبلغ 25 ألف جنيه مساعدات عاجلة لأسرتها.

وتوجهت القباج بخالص التعازي لأسر الطالبتين، آملة أن يتغمدهما الله بواسع رحمته وغفرانه.

 

مدرسة المعتمدية بمصر.. النيابة تكشف كواليس وفاة طالبة وإصابة 15

كشف بيان للنائب العام في مصر، كواليس انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية بكرداسة، ما أسفر عن وفاة طالبة وإصابة 15 آخرين.

وأشار بيان للنيابة المصرية، عبر صفحتها بموقع فيسبوك، إلى أن النائب العام أمر بالتحقيق في واقعة انهيار سياج خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال المسئولين والشهود بها.