رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: مساع لاستحداث جناح طيران خاص بجهاز مكافحة الإرهاب

نشر
الأمصار

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق، عن مساعٍ لاستحداث جناح طيران خاص به، مشيرا إلى أن ملف تأسيس مركز عالمي لمكافحة الإرهاب مطروح أمام القائد العام للقوات المسلحة العراقي.

وقال رئيس الجهاز الفريق أول ركن عبد الوهاب الساعدي، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)- "إن العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي مستمرة، وسيتم القضاء على جميع المجاميع الإرهابية في الأماكن المتواجدة فيها".

يذكر أن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب العراقي الفريق الأول الركن عبد الوهاب الساعدي أكد، في وقت سابق، وجود توجه لتأسيس مركز دولي في بغداد متخصص في مكافحة الإرهاب.


مكافحة الإرهاب بالعراق: اعتقال 105 إرهابيين خلال العام الحالي

 

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، مقتل 105 إرهابيين خلال العمليات الأمنية منذ بداية العام الجاري. 

 

وأوضح الناطق باسم الجهاز صباح النعمان، حسبما أفادت قناة (العراقية) الإخبارية، أنه تم تنفيذ 216 عملية أمنية ضد الإرهابيين منذ بداية العام الجاري، حيث تضمنت حصيلة العمليات اعتقال 105 إرهابيين، وقتل 53 آخرين، وتدمير 116 وكرا إرهابيا، مبينا أن أغلب العمليات كانت في القاطع الشرقي لمحافظات ديالى وجنوب كركوك والموصل.

 

وتواصل القوات العراقية عملياتها الأمنية للقضاء على بقايا تنظيم داعش الإرهابي في مختلف المحافظات لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

 

العراق.. إغلاق جسري الجمهورية والسنك وسط العاصمة بغداد


وأغلقت السلطات الأمنية في العراق، الثلاثاء، جسرين وسط العاصمة بغداد وذلك قبل ساعات على استئناف عمل البرلمان وعقد جلسة نيابية.

وقال مصدر أمنى، إن "السلطات العراقية اغلقت جسري الجمهورية والسنك وسط بغداد بالكتل الكونكريتية".

وفي وقت سابق الثلاثاء، قامت السلطات الأمنية العراقية بإنزال كتل كونكريتية عند بوابة المنطقة الخضراء من جهة الحارثية تمهيداً لإغلاقها وخروجها عن الخدمة، لتلتحق ببوابتي التشريع والتخطيط".

وأمس الاثنين، عززت السلطات الأمنية العراقية، من تحصين المنطقة الخضراء الحكومية، بكتل خرسانية إضافية.

وأخبر مصدر أمني، وكالة شفق نيوز، أن تعزيزات من الكتل الكونكريتية جرى صفها أمام بوابة التشريع والتخطيط المؤدية إلى المنطقة الخضراء، لافتاً إلى أن إغلاق بوابة وزارة التخطيط بالكامل".

ويعني وضع الكتل بشكل طولي عند بوابة التخطيط خروج هذا المدخل عن الخدمة للمباشرة بإجراء مشابه عند بوابة الجسر المعلق.