رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بروسيا دورتموند يسحق إشبيلية برباعية فى دوري الأبطال

نشر
الأمصار

سقط إشبيلية الإسباني أمام نظيره بروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السابعة في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

 

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من رافائيل جوريرو، جود بلينجهام، كريم أديمي، جوليان براندت في الدقائق، 6، 41، 43، 75 على التوالي لصالح بروسيا دورتموند، بينما أحرز يوسف النصيري هدف إشبيلية الوحيد في الدقيقة 52.

 

بهذه النتيجة تواجد فريق بروسيا دورتموند في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز في مباراتين والخسارة أمام السيتي وسجل الفريق 8 أهداف وتلقى 3.

 

بينما تواجد نادي إشبيلية في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل أمام كوبنهاجن الدنماركي في الجولة الماضية، وسجل الفريق هدفًا وتلقى ثمانية.

 

اقرأ أيضًا..

بنفيكا يفرض التعادل على باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا


حسم التعادل الإيجابي 1-1 موقعة باريس سان جيرمان الفرنسي ضد بنفيكا البرتغالي، في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب "النور" ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

 

تقدم باريس سان جيرمان أولًا في الدقيقة 22 بهدف رائع للأسطورة ليونيل ميسي، وتعادل دانيلو مدافع باريس بالخطأ في مرماه في الدقيقة 41 لصالح بنفيكا.

 

وبهذه النتيجة ظل باريس سان جيرمان في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، يأتي خلفه بنفيكا بنفس عدد النقاط، بينما يأتي يوفنتوس في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما يحل فريق مكابي في المركز الأخير بدون رصيد.

 

فيما استعاد يوفنتوس توازنه من جديد بعدما حقق فوزه الأول بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، عقب فوزه على مكابي بنتيجة (3-1)، اليوم الأربعاء بالجولة الثالثة من المجموعات.

 

أحرز ثلاثية يوفنتوس كل من أدريان رابيو هدفين (35 و83) ودوسان فلاهوفيتش (50)، بعد هاتريك أسيست من المتألق أنخيل دي ماريا.

 

بهذا الفوز حقق يوفنتوس أول ثلاث نقاط له ويحتل المركز الثالث بالمجموعة الثامنة خلف باريس سان جيرمان وبنفيكا.