رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين تتسلم 50 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني مقدمة من تونس

نشر
الأمصار

تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، شحنة مساعدات مقدمة من الحكومة التونسية، تحوي 50 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا.

وأعربت وزيرة الصحة مي الكيلة عن شكرها، باسم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، الرئيس التونسي قيس سعيد، والحكومة التونسية والشعب التونسي الشقيق، على دعمهم السخي لفلسطين ووقوفهم إلى جانبنا بمختلف أشكال الدعم.

وأشادت بجهود السفير التونسي لدى فلسطين الحبيب بن فرح، على ما يبذله في تعزيز التعاون والدعم بين البلدين، وبجهود الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية على تسهيلهم إدخال المساعدات إلى فلسطين بتعليمات ملكية أردنية.

وبدوره، أكد السفير بن فرح عمق ومتانة العلاقة بين البلدين، والدعم المستمر لفلسطين في شتى المجالات، مشيدًا بجهود وزارة الصحة الفلسطينية في دعم القطاع الصحي والحرص على توفير كل ما يحتاجه المواطنون من خدمات صحية.

أخبار أخرى..

ارتفاع التضخم السنوي في تونس إلى 9 % خلال سبتمبر

قال المعهد الوطني للإحصاء في تونس، اليوم الأربعاء، إن معدل التضخم السنوي قفز إلى 9.1 في المائة في سبتمبر من 8.6 في المائة في أغسطس، وسط توقعات برفع البنك المركزي لسعر الفائدة الرئيس مجددًا.

وبحسب "رويترز" رفع البنك المركزي سعر الفائدة الرئيس 75 نقطة أساس إلى 7 في المائة في مايو من 6.25 في المائة من أجل احتواء التضخم. وبلغ التضخم 8.2 بالمائة في يوليو.

وارتفع مؤشر أسعار الأغذية والمشروبات 13 في المائة في سبتمبر على أساس سنوي، وفقا لمكتب الإحصاء الحكومي.

وقالت مديرة الهيكل المالي الدولي بصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، أن هناك محادثات في مرحلة متقدمة جدًا بين صندوق النقد الدولي وتونس ومصر لإبرام اتفاقات على مستوى الخبراء، ومن الصعب التنبؤ إن كان ذلك سيستغرق أيامًا أم أسابيع، لكنه سيكون قريبًا جدًا".

وتابعت جورجيفا، في حوارها مع رويترز، نشره التلفزيون التونسي الرسمي، "ننظر في أمر برامج هامّة. يتم اتخاذ قرار بشأن أبعاد هذه البرامج عادة عبر المحادثات ويتم التوصل لاتفاق نهائي بشأنها مع السلطات". وأضافت بأن "حكومتي البلدين تواجه أزمة اقتصادية تشكل ضغوطا كبيرة على المالية العمومية".